بالفيديو.. تكسير هواتف طالبات بيشة والجامعة: لم يرِدْنا شكوى بذلك

بالفيديو.. تكسير هواتف طالبات بيشة والجامعة: لم يرِدْنا شكوى بذلك

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6905
1
طباعة
تكسير هواتف1
المواطن- عبدالعزيز الشهري- بيشة

  ......       

اشتكى عدد من طالبات جامعة بيشة من تكسير جوالاتهن إذا ضُبطت بحوزة إحداهن داخل الجامعة، من قِبَل مسؤولات الجامعة، وقبل ذلك تفتيش ما تحويه هذه الجوالات، وأن ذلك يُعَدّ انتهاكاً صارخاً لخصوصياتهن؛ على حد تعبير الطالبات.
وقالت الطالبات: إن الجامعة تمنعنا من إحضار الجوالات الذكية أثناء الدوام الرسمي؛ بينما يُسمح للمحاضِرات والإداريات وحارسات الأمن والمراقبات والعاملات بالكافتيريا؛ فما سبب هذا التمييز بين منسوبات الكلية؟
وأضفن: “لو كان الهدف من ذلك هو الحفاظ علينا ومنع تسريب صور الفتيات؛ فلماذا لا يُمنع الجميع من حمل الجوالات الذكية التي نشاهدها في أيدي الجميع داخل الكلية عدا الطالبات؛ فنحن لا نأمنهن كما أنهن لا يأمننا؛ أم إن الطالبات هن المتهمات الوحيدات في التصوير ونشر الصور؟
وأردفن: “نحتاج الجوالات؛ فأحياناً يُطلب منا بحث عن شيء أو واجب أو عمل ولم يوفروا لنا أجهزة؛ مع العلم أنها موجودة؛ ولكنها خلف الأقفال”.
وأتت الشكوى عقب انتشار مقطع فيديو لتكسير عدد كبير من الجوالات، أكدت الطالبات فيه أن ذلك حدث داخل جامعة بيشة.
عرضت “المواطن” الشكوى على الدكتور غرم الله العلياني عميد شؤون الطلاب والمشرف على إدارة الاستثمار والمتحدث الرسمي لجامعة بيشة الذي قال: “أفيدكم بأنه حتى تاريخه لم يصلنا ما أشرتم إليه، كما أحب أن أطلعكم على أن اللوائح التأديبية لطلاب وطالبات الجامعة تعمل وفق سياسة التعليم، وهناك لجان تأديبية مختصة تُقرر العقوبة المناسبة لكل مخالفة تُخِل بلوائح وأنظمة الجامعة؛ وفق لائحة تأديب الطلاب والطالبات المعتمدة”.
وأشار إلى أن جميع منسوبات كليات البنات يُحظر عليهن نظاماً حمل أجهزتهن النقالة خارج مكاتبهن؛ حرصاً على سير العمل، والمحافظة على بناتنا الطالبات؛ شاكراً لكم اهتمامكم، وأثق أن ذلك نابع من حرصكم على بناتنا وأخواتنا الطالبات.


قد يعجبك ايضاً

طالبات جازان يحصدن ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية بمشروع المهارات الأدبية

المواطن – خالد الأحمد – جازان حققت طالبات