بالفيديو.. #عسيري : هذا موعد دخول #صنعاء .. والقاعدة يعمل مع صالح
نفى استخدام قوات التحالف للقنابل العنقودية

بالفيديو.. #عسيري : هذا موعد دخول #صنعاء .. والقاعدة يعمل مع صالح

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
17345
0
طباعة
العميد-عسيري
المواطن - نت

  ......       

نفى العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، ما تروجه ميليشيات المخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين من استخدام القوات لقنابل عنقودية في صنعاء أو غيرها.
وأوضح عسيري أنه تم استخدام القنابل العنقودية ضد معسكر فيه مركبات، مضيفاً “استخدمناها ضد معسكر CPU 105 وهو المستخدم ضد المركبات. ولكننا لم نستخدم القنابل العنقودية في صنعاء، هذا جواب واضح ونهائي، لا نستخدم القنابل العنقودية في صنعاء”.
وكشف عسيري -خلال حواره لـ CNN عربية- عن موعد انتهاء الحرب في اليمن ودخول العاصمة اليمنية صنعاء، قائلاً “عندما تخطط لعملية، تبدأ بمعرفة الحالة، ولكن هذه الحالة ستخضع للكثير من التغييرات، فهناك الكثير من الأشياء التي تتدخل في العملية، وهذه التغييرات تضطرك إلى أن تجعل خطتك متأقلمة معها. حتى الآن، نحن متأخرون عن خطتنا الأساسية بتسعة أشهر، لأننا نحارب اليوم حول محافظة صنعاء، وسنذهب إلى العاصمة في الوقت المناسب”.
وعن تواجد تنظيم القاعدة في عدن قال عسيري “هذا كلام غير دقيق، ميليشيات علي عبدالله صالح وحلفاؤه هم الذين يعملون في عدن، يريدون إيصال فكرتهم بأن الحكومة لم تستطع التحكم بالدولة”.
وأضاف: “علي عبدالله صالح يستخدم تنظيم القاعدة والجميع يعلم ذلك، كان يستخدم الجميع للمحافظة على كُرسيه، وإن سألت الحكومة اليمنية، لديهم دليل على أن أتباع علي عبدالله صالح هم الذين شنّوا الهجمات على الفنادق التي كانت تمكث فيها الحكومة”.
لمشاهدة الفيديو


قد يعجبك ايضاً

إسرائيل تزعم: هذا الشخص قتل عرفات

المواطن – وكالات زعمت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم