بتوجيه أمير الجوف.. سوق دائم للأسر المنتجة بدومة الجندل

بتوجيه أمير الجوف.. سوق دائم للأسر المنتجة بدومة الجندل

الساعة 12:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3195
0
طباعة
أمير الجوف 1
المواطن- متعب النماصي

  ......       

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير الجوف- أمس- مهرجان تمور الجوف في نسخته الثالثة بمدينة التمور بمحافظة دومة الجندل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن بدر بن عبدالعزيز.
وكان في استقبال سموه محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالرحمن بن نجم البادي، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس عبدالعزيز بن أحمد الموسى، ورئيس اللجنة العليا لمهرجان التمور رئيس بلدية دومة الجندل الأستاذ فهد بن صالح المشعان.
ونوه رئيس اللجنة العليا لمهرجان التمور فهد بن صالح المشعان بجهود أمير منطقة الجوف في دعم وتشجيع مزارعي المنطقة وإيجاد الطرق والسبل المناسبة لتسويق منتجاتهم.
وبيّن أن الشباب شمروا عن سواعدهم ونزلوا إلى ميدان العمل، بعيدًا عن الرتابة والكسل، وهم حقًّا فخرنا، وها هن أخواتنا أبدعن في صالة الأسر المنتجة كلٌّ بفنها.
ثم شاهد سمو أمير منطقة الجوف والحضور أوبريتًا فنيًّا جسّد الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة، حيث شارك فيه مجموعة من أبناء محافظة دومة الجندل وفرقتا مكة المكرمة والباحة.
بعد ذلك كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الجهات الداعمة والمشاركة في المهرجان.
ثم توجه سمو أمير منطقة الجوف إلى خيمة الأسر المنتجة، حيث قص شريط الافتتاح، وتضم الخيمة 166 عارضة للنسيج والمأكولات الشعبية والمشغولات الفنية.
ووجه سموه بإنشاء سوق دائم للأسر المنتجة؛ ليتم الاستفادة منه طوال العام، وتتاح الفرصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهن. كما تجول داخل معارض الجهات الحكومية المشاركة، والتي تضم 16 جهة تقدم من خلالها بعض الخدمات الإلكترونية.
ودشن سموه معرض التمور الذي ضم 84 معرضًا لعرض منتجات التمور المختلفة على مستوى منطقة الجوف، حيث تجول سموه وتذوق- حفظه الله- إنتاج التمور الذي تم كنزه بطرق مختلفة. معربًا عن سعادته لما شاهد من حسن تنظيم ومشاركة من مزارعي المنطقة؛ ما يؤكد حرص الجميع على المساهمة في إنجاح مثل هذه الفعاليات التي تعود بالنفع على الجميع، داعيًا سموه لهم بالتوفيق.
ورفع المشرف العام على مهرجان التمور محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الجوف؛ على رعايته الكريمة لمهرجان التمور، ودعمه غير المستغرب، والذي يُعتبر حافزًا معنويًّا وماديًّا لجميع المزارعين والمشاركين بمهرجان تمور الجوف، وهذا ما تعودناه من سموه في جميع الفعاليات التي تهم المنطقة والمواطن.
وتُعد حلوة الجوف من أشهر أنواع التمور في المنطقة، وتمتاز بحلاوتها واحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات وسهولة هضمها، وتضم الجوف أكثر من مليون ونصف شجرة نخيل تنتج 150 ألف طن سنويًّا، وتحظى “الحلوة” بالنصيب الأوفر من الإنتاج، وتليها أصناف أخرى مثل البويضاء والحسينية، وتضم منطقة الجوف 7600 مزرعة وأكثر من 1000 مشروع زراعي.

أمير الجوف  2 أمير الجوف  3 أمير الجوف  4 أمير الجوف  5 أمير الجوف  6 أمير الجوف  7 أمير الجوف  8 أمير الجوف  9 أمير الجوف  10 أمير الجوف  11 أمير الجوف  12 أمير الجوف  13 أمير الجوف  14 أمير الجوف  15 أمير الجوف  16 أمير الجوف  17 أمير الجوف  18 أمير الجوف  19 أمير الجوف  20 أمير الجوف  21 أمير الجوف  23 أمير الجوف  25 أمير الجوف  26 أمير الجوف  27 أمير الجوف 22 أمير الجوف 24


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك