بتوجيه متعب بن عبدالله.. إخراج إبل دخلت شبوك الحرس بـ #رفحاء

بتوجيه متعب بن عبدالله.. إخراج إبل دخلت شبوك الحرس بـ #رفحاء

الساعة 8:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
15545
0
طباعة
ابل الشبك
المواطن- عبدالكريم الذيابي

  ......       

كشف مصدر خاص لـ”المواطن” عن صدور توجيهات عاجلة للأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، بإخراج مجموعة من الإبل قامت بالدخول بطريقة غير معروفة إلى شبوك الحرس الوطني برفحاء، ومنع تكرار ما حدث؛ كونها منطقة عسكرية يُمنع دخول الأشخاص أو الحيوانات بها، مع تشديد الحراسة لأرض الحرس الوطني؛ كونها محظورة وخُصصت وجُهّزت للاستخدامات العسكرية فقط، ولا يُسمح بدخولها أو استخدامها إلا من قِبَل الأشخاص المصرّح لهم؛ لعدة أسباب؛ أبرزها تواجد الوحدات العسكرية بجميع تجهيزاتها وذخيرتها وعتادها؛ بحيث لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال.

ولفت المصدر إلى أن هذه الأراضي تضم مناطق تدريب ورماية بالذخيرة الحية، ودخول المواطنين لها قد يُعَرّض حياتهم للخطر أثناء تدريب الوحدات؛ فضلاً عن الحيطة والتدابير الأمنية الإضافية لمنع التسلل لها.

وكان الزميل الإعلامي منصور المزهم، قد نشر، عبر حسابه ظُهر اليوم الجمعة، تغريدات بشأن ‏الشبوك في رفحاء، التي يُمنع الأهالي من دخولها والاستمتاع بربيعها؛ بينما الإبل العائدة لبعض الشخصيات تلج إليها دون ردع.
وأكد “المزهم” في اتصال لـ”المواطن”، أنه تم صدور توجيهات مشددة من الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني بإخلاء شبك الحرس في رفحاء عاجلاً من الإبل والمركبات التابعة لها.
وأشار “المزهم” إلى أن توجيهات سمو وزير الحرس الوطني لاقت ترحيباً كبيراً من أهالي المحافظة؛ نظير إخراجها، بعد أن تَسَبّب ذلك في استفزاز الأهالي بدخوله لشبك مُعَدّ كميادين للرماية وليس لتربية الماشية.
1 - Copy (2)
1 - Copy (3)

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ٧٤ مراجعًا لقافلة “القلوب” في ساعاتها الأولى بـ #الحناكية

المواطن – الحناكية تفقّد محافظ الحناكية، راشد عبد