برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة
وصلت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في بعض الأماكن

برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة

الساعة 11:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6270
1
طباعة
برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة9 - Copy
المواطن- خالد الأحمد- عسير

  ......       

في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها أغلب مناطق المملكة منذ أيام وخصوصاً المناطق الشمالية والوسطى ومرتفعات تهامة، وسجلت مرتفعات منطقة عسير انخفاضاً ملموساً تَسَبّب في هروب الكثير من الأسر من البرد القارس؛ متجهين إلى سهول تهامة الدافئة على ساحل البحر الأحمر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويفضل أهالي عسير قضاء إجازة نهاية الأسبوع في المحافظات الساحلية؛ بحثاً عن الأجواء الدافئة، وهو الأمر والذي يتجدد كل شتاء؛ حيث ينزح أهالي المرتفعات العسيرية الباردة، إلى الأغوار التهامية الدافئة، المناسبة للاستجمام وتغيير الأجواء؛ بعيداً عن برودة الطقس.

ومع تزايد أعداد الهاربين من برودة الجو في منطقة عسير، تتزايد أعداد المركبات العابرة فوق عقبتيْ ضلع وشعار؛ الأمر الذي يتسبب في تكدس مئات المركبات؛ حيث شهدت عقبة ضلع، عصر اليوم، زحاماً مرورياً كبيراً.

وقال طارق الحكمي لـ”المواطن”: إن عقبة ضلع الرابطة بين منطقتيْ عسير وجازان، شهدت عصر اليوم الجمعة ازدحاماً مرورياً كثيفاً، ناجماً عن تكدس عدد كبير من المركبات، التي تتحرك بين المنطقتين، وخصوصاً المغادرين من منطقة عسير؛ وذلك للبحث عن الأجواء الدافئة على سواحل محافظتيْ الشقيق والدرب، وهرباً من البرد القارس الذي تشهده المرتفعات.

ويأتي هذا الهروب الجماعي للسكان هذه الأيام؛ لما تشهده مدينة أبها ومحافظات منطقة عسير من أجواء باردة ودرجات حرارة تحت الصفر؛ خاصة في الفترة المسائية.

وسيطرت الأجواء شديدة البرودة على الحركة داخل منطقة عسير، وأثّرت على المراكز التجارية والأسواق؛ حيث اتجه الكثير من الأهالي إلى مشاتي المنطقة في تهامة عسير على سواحل البحر الأحمر؛ منها: (الحريضة، ومحايل، والشقيق، والدرب).

جدير بالذكر أن عدداً من مدن ومحافظات المناطق الشمالية سجّلت انخفاضاً في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، التي وصلت إلى ما تحت درجة الصفر المئوية؛ بينما تساقطت الثلوج على عرعر وسكاكا.

برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة8 برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة9 - Copy برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة9 برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة55 برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة66 - Copy برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة66 برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة77 - Copy برودة الطقس تدفع أهالي #عسير للهرب إلى سواحل تهامة77


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية