بعد #مضايا .. دير الزور تموت جوعاً
وسط حصار بين فَكّي داعش والأسد

بعد #مضايا .. دير الزور تموت جوعاً

الساعة 10:05 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
2725
1
طباعة
إحدى قوافل المساعدات التي دخلت المناطق المحاصرة بسوريا
المواطن - نت

  ......       

كشفت تقارير أعلنتها الأمم المتحدة، أمس السبت، تفيد بأن ما بين 15 و20 شخصاً توفوا بسبب الجوع في مدينة دير الزور السورية العام الماضي، حيث يعيش 200 ألف شخص في أوضاع متردية للغاية ونقص حاد للطعام.
ويحاصر تنظيم داعش الجزء الغربي من المدينة منذ مارس الماضي، وذكرت الأمم المتحدة في تقرير أن السكان محرومون من الكهرباء منذ أكثر من عشرة أشهر وأن المياه تتوفر ثلاث ساعات فقط في الأسبوع.
والمدينة هي الأكبر سكاناً بين نحو 15 منطقة محاصرة في سوريا، حيث يعاني نحو 450 ألف نسمة من الحصار ورفض الحكومة وداعش وغيرهما من الجماعات المسلحة دخول المساعدات.
وذكر التقرير أن داعش “يستجوب ويمارس مضايقات بحق الراغبين في ترك المدينة ويصادر وثائقهم. بينما تشترط الحكومة السورية على الراغبين في المغادرة براً أو بحراً الحصول على موافقات”.
وأضاف التقرير الذي أعده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “تضطر الأسر للوقوف في صفوف لساعات للحصول على حصصها من الخبز إذ يعيش أغلب السكان على الخبز والماء”؛ وفقاً لما نشرته سكاي نيو عربية.
وتعاني منطقة أخرى وهي مدينة مضايا التي يقطنها نحو 42 ألف نسمة من الحصار، واستقبلت قافلتي مساعدات خلال الشهر الجاري بينما أبلغ عمال إغاثة محليون عن وفاة 32 شخصاً بسبب الجوع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان