بعد نجاحه الباهر.. محافظ داير #جازان يدشن مهرجان البن 3 الأحد
بساحة المحافظة بحي عرقين وبمشاركة 80 مزارعًا ولمدة شهر

بعد نجاحه الباهر.. محافظ داير #جازان يدشن مهرجان البن 3 الأحد

الساعة 8:53 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
6095
0
طباعة
يدشن2
المواطن- عبدالله صهلولي

  ......       

يدشن محافظ الداير بني مالك- محمد بن هادي الشمراني- في تمام الرابعة عصرًا يوم غد الأحد مهرجان البن الثالث ومهرجان الداير بني مالك للتسوق والترفيه، وذلك بساحة المحافظة بحي عرقين، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهر كامل، بمشاركة كافة مزارعي القطاع الجبلي.
أوضح ذلك وكيل محافظة الداير أحمد بن حسن الفيفي، مبينًا أن مهرجان البن سيشارك فيه 80 مزارعًا، موزعين في 40 كشكًا، إضافة إلى البيع الخارجي للسيارات، وبمشاركة هيئة تطوير فيفاء بأكثر من 10 آلاف شتلة، توزع على المواطنين ومرتادي المهرجان مجانًا.
وبيّن “الفيفي” أن فكرة إقامة مهرجان البن الثالث أتت بعد موافقة أمير منطقة جازان؛ حرصًا على استمرار المهرجان بعد نجاحه الباهر في نسختيه الأولى والثانية، واللتين دشنهما سموه لتأتي النسخة الثالثة لدعم هذه الزراعة والتعريف بها على مستوى المملكة والمستوى الإقليمي؛ لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة للبن عالميًّا، وقال: إن محافظة الداير وإمارة المنطقة وكل الجهات المختصة بالمحافظة تعمل على إنجاح المهرجان والوقوف بجانب المزارعين، من خلال الحفاظ على إنتاج مزارعهم وتسويقها بشكل علمي مناسب ومنظم.
وأضاف “الفيفي”: أنه سيصاحب إقامة المهرجان مهرجان للتسوق والترفيه يتخلله خيمة تسوق وحديقة للحيوانات وفرق شعبية وفرق ترفيهية ومسابقات وجوائز، مبينًا أن الدخول مجانًا.
وبيّن رئيس بلدية الداير- المهندس غصاب بن نايف العتيبي- أن البلدية أكملت استعداداتها لإنجاح المهرجان، من خلال فريق عمل متكامل لتوفير كل الخدمات المصاحبة وتجهيز الموقع وتحسينه وإنشاء كشكات للمزارعين وتوفير الإنارة والصيانة والنظافة والفرش.

يدشن1 يدشن3


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي