بعد 7 عقود.. إيقاف تصنيع سيارة “ديفندر” من “لاند روفر”

بعد 7 عقود.. إيقاف تصنيع سيارة “ديفندر” من “لاند روفر”

الساعة 2:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3335
0
طباعة
ايقاف السيارة
المواطن- نت

  ......       

عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكلاسيكية، فشهرة هذه المركبة تساوي شهرة سيارة “بيتل” من “فولكسواغن”، أو “موستانغ” من فورد، أو “ميني” الأصلية من ميني كوبر.
إنها سيارة “ديفندر” رباعية الدفع من “لاند روفر”.
لكن على عكس الحال مع تلك السيارات الأيقونية الأخرى، قرّرت “لاند روفر” توقيف تصنيع الـ”ديفندر” لأول مرة منذ أن بدأت بتصنيعها في العام 1948.
وتعود قصة صناعة الـ”ديفندر” إلى فترة كانت تعاني منها شركة سيارات تسمى “بريتنز روفر” من نقص في التمويل؛ ما أجبرها على صناعة سيارات “ديفندر” رباعية الدفع، واستعمال ريع مبيعاتها في تمويل الشركة. وكانت “ديفندر” مصممة خصيصًا للاستعمالات الزراعية أو العسكرية، لكن عندما تخطت المبيعات حدود المتوقع، وُلدت علامة “لاند روفر” المستقلة.
كانت سيارة “ويليز جيب” الأمريكية الحربية مصدر الإلهام الرئيسي لسيارة “لاند روفر”. لكن على عكس الحال في الولايات المتحدة، كانت المملكة المتحدة لا تزال تعاني من نقص في مواد تصنيع أساسية؛ نظرًا لآثار الحرب العالمية الثانية التي كانت قد انتهت مؤخرًا، كالنقص في الفولاذ المناسب. ولهذا تم استخدام الألمنيوم خفيف الوزن لصناعة الهيكل. لكن لحسن الحظ استعمال الألمنيوم حمى أولى سيارات “لاند روفر” من الصدأ، بحيث لا يزال كثير من تلك السيارات قابلًا للاستخدام إلى يومنا.
أما السبب وراء التصميم الشبيه بالصندوق، فكان الافتقار للمعدات اللازمة لثني الصفائح المعدنية المستخدمة في الهيكل؛ ما أجبر المصممين على الاكتفاء بالقدر الأدنى من المنحنيات في التصميم.


قد يعجبك ايضاً

أبا الخيل في يوم التطوع: #الملك_سلمان رائد العمل التطوعي لأكثر من 6 عقود

المواطن – الرياض دشّن مدير جامعة الإمام محمد