ترقية مستوى أعمال لجنة “مساجدنا” إلى مؤسسة خيرية في عموم المملكة
بموافقة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف.. وتهتم بصيانة مساجد الطرق

ترقية مستوى أعمال لجنة “مساجدنا” إلى مؤسسة خيرية في عموم المملكة

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4000
0
طباعة
تركي بن ماجد الرويبي
المواطن - الرياض

  ......       

رفَعت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في قرارها الصادر مؤخراً رقم (143 ق / م)بتاريخ 07 / 08 / 1436هـ من مستوى لجنة العناية بمساجد الطرق بالرياض وذلك بجعلها مؤسسة مستقلة ذات شخصية اعتبارية تحت إشراف الوزارة، حيث تم تعديل مسمّاها من لجنة العناية بمساجد الطرق بمنطقة الرياض إلى المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق ويكون نطاقها على جميع مناطق المملكة ومقرها الرئيس بمدينة الرياض.
وفي ذات السياق اعتمدت الوزارة مجلس إدارة المؤسسة برئاسة تركي بن ماجد الرويبي، وينوبه إبراهيم بن عبدالعزيز الحسين وعضوية كلٍّ من المهندس صالح بن أحمد الأحيدب، خالد بن فهد الفليج، عبدالخالق بن عبدالله آل مشاري، فهد بن أحمد الصالح، والمهندس محمد بن علي الطاسان، والمهندس أحمد بن محمد العيسى، خالد بن محمد الربيش، عدنان بن عبدالرحمن المنصور، محمد بن يحيى الأمير، هاشم بن محمد الحبشي.
من جانبه عبّر رئيس مجلس الإدارة الرويبي عن شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على اهتمامها الملحوظ ودعمها المستمر ورعايتها المؤسسة وأعمالها منذ نشأتها. مضيفاً أنّ القرار جاء بناءً على طلب رفعته اللجنة لوكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.
فيما أكدّ مدير عام المؤسسة محمد بن عبدالرحمن المشاري أنّ “مساجدنا” مؤسسة خيرية تعتني بمساجد الطرق ومرافقها في مبادرة منها لتعظيمٍ بيوت الله وذلك بالعمل على نظافتها وصيانتها وتجهيزها خدمةً للمسافرين، وهي تقوم على التبرعات والدعم، حيث تم إنشاؤها بموافقة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد كلجنة بالقرار رقم 64 / ق / م بتاريخ 8 / 7 / 1433هـ وبموجب شهادة التسجيل رقم 1 / 2، للعناية بمساجد الطرق خارج النطاق العمراني ثم كمؤسسة بالقرار رقم 143 / ق / م. كما تم اعتماد مسمى(مساجدنا) للدلالة اختصاراً على المؤسسة.
تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة تعمل وفق بناء نظام مؤسسي يعتني بمساجد الطرق وكافة مرافقها ومستلزماتها، موظفاً القدرات المتحصلة من المساهمات الخيرية في إظهار مساجد الطرق وخدماتها على الوجه اللائق، كما تعمل على استقطاب الجهات الداعمة والخيرية لتلقي المساهمات.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي