تركي الدخيل رداً على المالكي: ليست المرأة عار بل الرجل أعور

تركي الدخيل رداً على المالكي: ليست المرأة عار بل الرجل أعور

الساعة 2:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4970
0
طباعة
تركي-الدخيل1
المواطن - نت

  ......       

علق الكاتب الصحفي تركي الدخيل على من وصف المرأة بأنها “عار” قائلاً “لنخرج من الجدل الدائر على تعليق ذلك الرجل بأن المرأة عار، هي مقولة عارٌ دون شك. لا تقليلاً من شأن هذا العوار، بل محاولة لرؤية المشهد من زاوية أعلى”.
وأضاف عبر مقاله المنشور بصحيفة عكاظ “تخيل كيف سيقرأ مولود هذا العام، سواء أكان ذكراً أو أنثى، عندما سيكون في العشرين من عمره، مجتمعه الذي كان أحد من يفترض أن يكونوا قادة رأي فيه، وهو يعتبر المرأة عاراً، في العام ٢٠١٦!”.
وتساءل الدخيل قائلاً “كيف تستطيع أن تشرح لمسلم في الصين، أو مسلم في أيرلندا، أو مسلم في السنغال، أن المرأة التي ولدتك وربتك وعاشت معك وقاسمتك المرة قبل الحلوة، لا تستطيع أن تقود سيارة، لأنها مشكوك في قدرتها على الاختيار، ولا تستطيع أن تشتري ملابسها الداخلية إلا من رجل حفاظاً على عفتها، ثم تصبح عاراً وشناراً في النهاية؟”.
وتابع “أقول كيف ستشرح لمسلم في الشرق والغرب هذه الحالة الموغلة في التراجيديا، الغارقة في الكوميديا، حتى يحضر بيت أبي الطيب: وكم ذا بمصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكاء”.
وقال الكاتب في ختام مقاله “أغاية الدين أن تحفوا شواربكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!”، مضيفاً “إنها ليست المرأة العورة، بل الرجل الأعور، وقل إن شئت الثقافة العوراء!”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط شجاع يهاجم تمساحاً ويجبره على الفرار