تفاصيل عن حريق برج في إمارة دبي ليلة رأس السنة
إخلاء ساحة قرب قاعدة برج خليفة وتسجيل 14 إصابة بسيطة

تفاصيل عن حريق برج في إمارة دبي ليلة رأس السنة

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12130
0
طباعة
حريق برج
المواطن – متابعة

  ......       

قالت تقارير إن الحريق الهائل الذي اندلع في دبي بفندق من 63 طابقا قبل ساعات من استعراض ضخم بالألعاب النارية في ليلة رأس السنة الجديدة.
وتصاعدت ألسنة ضخمة من اللهب من الفندق الفخم الذي يقع على الجانب الآخر من ساحة كبيرة تفصله عن برج خليفة حيث تجمع المئات لمشاهدة استعراض بالألعاب النارية.
وقال مدير عام الدفاع المدني في دبي راشد المطروشي “أطمئن الجميع. الحادث تحت السيطرة … هذا (الحريق) لن يؤثر على الاحتفالية برأس السنة.”
وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي لتلفزيون العربية “تم إخلاء كل المقيمين في الفندق وهناك 14 إصابة بسيطة وتم اتخاذ الإجراءات حيالها.”
وقال مسعف بالموقع لرويترز طلب عدم الكشف عن اسمه “يوجد أكثر من 60 مصابا بإصابات طفيفة بسبب استنشاق الدخان والزحام على السلالم اثناء إخلاء المبنى.”
وأبلغ نزيل كان يقيم في الطابق 15 من البرج- الذي اكتمل بناؤه في 2008- تلفزيون سكاي نيوز البريطاني عن “حالة هرج ومرج تام” بعدما أدرك المقيمون أن المبنى يحترق.
وقال “انطلقت أصوات صفارات الإنذار بينما كانت النيران مشتعلة في المبنى بالفعل.”
وشاهد مراسل لرويترز الشرطة وهي تخلي ساحة قرب قاعدة برج خليفة حيث كان من المنتظر أن يستمتع سياح ومقيمون في دبي باستعراض الألعاب النارية.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر إن فرق الدفاع المدني تعمل على إطفاء الحريق بالفندق الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر وإنه تمت السيطرة على 90 بالمئة منه.
وأضاف أن الحريق اندلع في الطابق العشرين من خارج البرج وإن أنظمة إطفاء الحريق الداخلية تعمل على منع وصول النيران إلى داخله. وتعمل أربع فرق إطفاء على إخماد الحريق.
وتنظم دبي سنويا أحد أروع استعراضات الألعاب النارية في العالم من برج خليفة الذي يضم 160 طابقا بارتفاع حوالي 830 مترا وافتتح في 2010 .


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج