تفاصيل نصف ساعة قضاها مصور على حافة الطابق 48
ربط نفسه بحبل عائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج

تفاصيل نصف ساعة قضاها مصور على حافة الطابق 48

الساعة 5:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10725
0
طباعة
حريق
المواطن- الرياض

  ......       

روى مصور صحفي تفاصيل نصف ساعة أمضاها على حافة الطابق 48 في فندق العنوان بدبي رابطًا نفسه بحبل، على بعد أمتار من ألسنة اللهب، مشيرًا إلى أنه تفاجأ بالحريق عندما صرخ رفيقه قائلًا: ثمة حريق واندفع على إثرها نحو مخرج الطوارئ، في حين نظر هو إلى داخل الفندق، ليرى الدخان متجهًا إلى الشرفة حيث كان يقف.
وأضاف المصور أنه نظرًا لجهله بمكان مخرج الطوارئ، وخوفًا من “الموت اختناقًا” في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وجد نفسه أمام “خيار وحيد”، وهو ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج. ومضى يقول: إنه سحب الحبل حوالي 30 مترًا، وربطه بحزامه، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.
وأكد المصور أن الحبل كان منقذه من موت محقق، لاسيما أن الحريق كان “على بُعد ما بين 7 إلى 10 أمتار”، ولا يفصل عنه سوى جدار الشرفة.
وخلال فترة الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه.
ومع وصول الدفاع المدني إلى الطابق 40، أخذ المصور النقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم؛ خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.
وعمل رجال الدفاع المدني على التهدئة من روعه، فيما كان يقول لهم: “أرغب في النجاة ورؤية زوجتي”.
وكان القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أكد إخلاء “جميع المقيمين” في الفندق، مشيرًا إلى أن أسباب الحريق لم تحدد بعدُ.
كما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الحريق اندلع في الطابق 20 من الفندق الفخم، ولم يمتد إلى الأقسام الداخلية منه.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان