تكثيف البحث عن الأمريكيين المختطفين في “أبو دعشير”
الاتهام موجه لعصائب أهل الحق بقيادة الخزعلي

تكثيف البحث عن الأمريكيين المختطفين في “أبو دعشير”

الساعة 10:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2775
0
طباعة
امريكين مختطفين في ابودعشير
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية في تقرير لها: إن عملية البحث عن 3 متعاقدين أمريكيين اختطفوا في بغداد الشهر الجاري تركز على مدينة الصدر الشيعية شمال العاصمة العراقية بغداد، وذلك نقلاً عن مسؤولين عراقيين.
وأشارت الصحيفة إلى أنه ومع دخول عملية البحث أسبوعها الثالث كشف مسؤولون عراقيون عن تفاصيل جديدة بشأن اختفائهم، فوفقاً لضابطي استخبارات عراقيين تحدثا للصحيفة، فإن الأمريكيين الثلاثة ذهبوا إلى منزل مترجمهم في مجمع سكني معروف باسم مساكن الساحة بضاحية الدورة.
وتحدث ضباط الاستخبارات العراقية عن أن تلك المنطقة تسمى بـ”أبو دعشير” وتجري حراستها من قبل الشرطة العراقية وميليشيا عصائب أهل الحق التي لديها اتصالات بالأجهزة الأمنية العراقية.

وتحدث أحد الضباط عن أن التجمع الذي حضره الأمريكيون الثلاثة في منزل مترجمهم شهد شرب الخمر لكنهم لم يقوموا بأي ضوضاء أو أي شيء مخالف للأعراف الاجتماعية الأخرى، وجاءت صاحبة السكن تطلب من المترجم بعض الإيجار المتأخر فأخبرها بأنه لا يمتلك شيئاً حينها، وبعد قليل جاءت ميليشيات وأخذتهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن أصابع الاتهام موجهة لـ”عصائب أهل الحق” بقيادة “قيس الخزعلي” المدعوم من إيران والذي تشبه جماعته “حزب الله” اللبناني فهي ميليشيا مسلحة وقوة سياسية لها نفوذ وتأثير في شؤون العراق، لكن هناك ميليشيات أخرى اعتبرت مشتبه بها مثل “كتائب حزب الله” و”كتائب بدر” و”كتائب السلام” و”جيش المهدي”.
وذكرت أن الأمريكيين الثلاثة يعملون كمتعاقدين مع وزارة الدفاع العراقية، وتوجهوا لـ”الدورة” بدون تصريح.
وأضافت أن “عصائب أهل الحق” لديها نفوذ كبير في كثير من المناطق وتقوم في الغالب بحراسة مداخل الأحياء التي تعتبر غير آمنة.


قد يعجبك ايضاً

المعلق الحربين لجمهور الأهلي : اطمئنوا سأعتذر عن تعليق مباراتكم أمام برشلونة

المواطن – حسان الصالحي هاجم الجمهور الأهلاوي، المعلق