تليفزيون باكستاني يرصد ‏‫استقبال ولي ولي العهد في باكستان

الأحد ١٠ يناير ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٦ مساءً
تليفزيون باكستاني يرصد ‏‫استقبال ولي ولي العهد في باكستان
رصد تليفزيون باكستاني على موقعه الإلكتروني، وصول ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان. 
ونشر الموقع صورة لولي ولي العهد لدى وصوله للمطار واستقباله من قِبَل وزير الدفاع الباكستاني “خواجة آصف” ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية “سرتاج عزيز”؛ فضلاً عن مسؤولين آخرين رفيعي المستوى.
ومن المقرر أن يلتقي ولي ولي العهد برئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، وقائد الجيش الجنرال راحيل شريف، ومسؤولين آخرين. 
ووفقاً لصحيفة “داون” الباكستانية؛ فإن الزيارة ستستغرق يوماً واحداً؛ في ظل سعي المملكة لكسب دعم باكستان في وقت تدرس فيه اتخاذ خطوات إضافية ضد إيران.
وأشارت إلى أن تلك الزيارة ستكون رفيعة المستوى لمسؤول سعودي إلى إسلام أباد في 3 أيام، بعد زيارة وزير الخارجية عادل الجبير الخميس الماضي؛ لمناقشة التوترات مع طهران والتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب.
ومن المتوقع أن يلتقي ولي ولي العهد برئيس الوزراء نواز.
ونقلت الصحيفة عن أحد المصادر، أن ولي ولي العهد من المتوقع أن يُبرم اتفاق تعاون عسكري مع باكستان خلال الزيارة، والذي تفاوَضَ الطرفان بشأنه مؤخراً. 
وذكرت أن مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون العسكرية محمد بن عبدالله العايش زار مؤخراً مقر قيادة الجيش الباكستاني، وأجرى مناقشات مع قائد الجيش؛ إلا أن تفاصيل اتفاق التعاون العسكري بين البلدين لم يُكشف عنها. 
ووصف مسؤول عسكري باكستاني، الاتصالات المكثفة من قِبَل السعودية، بأنها جزء من مساعي الرياض الدبلوماسية لحشد الدول؛ في ظلّ تصاعد التوترات مع إيران.
ومن المتوقع أن يزور الجنرال رشاد محمود رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني، السعودية خلال الشهر الجاري.