جائزة سارة بنت عبدالله تنهي تقييم أعمال الأسر المنتجة بمهرجان الزيتون
بأعمال مختلفة ما بين السدو والأشغال الفنية والمأكولات الشعبية والعطارة

جائزة سارة بنت عبدالله تنهي تقييم أعمال الأسر المنتجة بمهرجان الزيتون

الساعة 7:13 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4685
0
طباعة
جائزة سارة بنت عبدالله تنهي تقييم أعمال الأسر المنتجة بمهرجان الزيتون1
المواطن- متعب النماصي- الجوف

  ......       

أنهت لجنة التحكيم لجائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة أعمالها، من خلال أعضاء وعضوات اللجنة الذين قاموا بتقييم الأعمال على مدار يومين، عقب الافتتاح الرسمي لمهرجان الزيتون التاسع.

وأكد رئيس لجنة جائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة- الدكتور دخيل الله بن تركي الشمدين- أن لجنة التحكيم أنهت عملية التقييم والفرز لـ316 أسرة منتجة شاركت بأعمال مختلفة؛ ما بين السدو والأشغال الفنية والمأكولات الشعبية والعطارة، من خلال معرض الأسر المنتجة الذي نظمته جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار المصاحب لمهرجان الزيتون التاسع.

وأضاف الدكتور الشمدين: أن التقييم تم وفق آلية تم وضعها بخطة عمل من خلال عدة اجتماعات سبقت ذلك، وتتركز على خامات المنتج، وهل هو محلي أم مستورد، وإمكانية تسويقه وعلاقته بالتراث وتكلفته والجودة ومدى تميز المنتج.

تجدر الإشارة إلى أن 316 أسرة منتجة ما بين السدو والأشغال الفنية والمأكولات الشعبية والعطارة تنافسن للفوز بجائزة “سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة”، بما فيها جائزة سموها لذوات الاحتياجات الخاصة؛ وذلك دعمًا لهذه الأسر والتنافس على العمل المتقن، وتشجيعًا لاستمرار إنتاجها، وقد أولت سموها هذه الجائزة اهتمامها الخاصة ومتابعتها الشخصية لسير العمل فيها؛ امتدادًا لدعمها للأسر من خلال جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية والتي تترأسها سموها، حيث ترعى الجمعية جميع الأسر المنتجة بالمنطقة، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة والدعم اللازم لها.

الجدير ذكره أن جائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز تبلغ 240 ألف ريال، نصيب ذوات الاحتياجات الخاصة 160 ألف ريال؛ موزعة على المراكز الثلاث الأولى، فيما تبلغ قيمة جائزة سموها للأسر المنتجة 80 ألف ريال؛ موزعة على المراكز الثلاث الأولى.

وسيتم الإعلان عن الفائزات بالجائزة في الحفل الختامي للأسر المنتجة بنهاية المهرجان، الذي سترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز.

1 - Copy (2) جائزة سارة بنت عبدالله تنهي تقييم أعمال الأسر المنتجة بمهرجان الزيتون

 


قد يعجبك ايضاً

تفاصيل المؤتمر الصحفي لفريق تقييم الحوادث

 المواطن – واس أكد المتحدث الإعلامي للفريق المشترك