حرس الحدود يحذر: السجن والغرامة لمخترقي المناطق الحدودية
أكد أنه سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحق كل من يقترب أو يتجاوز

حرس الحدود يحذر: السجن والغرامة لمخترقي المناطق الحدودية

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2925
0
طباعة
الحدود السعودية - حرس الحدود
المواطن - واس

  ......       

دعت المديرية العامة لحرس الحدود مرتادي المناطق البرية من المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات، التي تمنع الاقتراب من منطقة الحدود الممتدة (وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية لعمق 20 كيلومتراً من خط الحدود)، في كل من المنطقة الشرقية (قطاعي حفر الباطن، والخفجي)، ومنطقة الحدود الشمالية بكامل قطاعاتها (الشعبة – رفحاء – العويقيلة – جديدة عرعر – طريف)، ومنطقة الجوف (قطاع الحديثة)، ومنطقة تبوك (قطاعي حالة عمّار وحقل).
وأوضحت المديرية أنها حددت منطقة الحدود من خلال ساتر ترابي ولوحات وعلامات توضيحية لحظر الاقتراب من منطقة الحدود 20 كيلومتراً، ومنع أيّ أشخاص أو مركبات من الاقتراب منها وسيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحق كل من يقترب أو يتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية بأيّ صورة كانت ولأيّ غرض.
ولفتت إلى أنها ستطبق العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية على المخالفين، وهي السجن لمدة 30 شهراً أو الغرامة بـ 25 ألف ريال أو بهما معاً.
وذكرت المديرية العامة لحرس الحدود، أنه رغم التحذيرات السابقة إلا أنها ضبطت مؤخراً عدد من المخالفين في منطقة حرم الحدود رغم وجود سواتر ترابية ولوحات إرشادية تحذرهم من ذلك وإرسال رسائل توعوية نصية، (SMS) وجرى تطبيق العقوبات بحقهم.


قد يعجبك ايضاً

صور وفيديو.. #شعب_قطر_يحتفي_بقدوم_الملك_سلمان

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  تحت