حرس الحدود يستعد لاستقبال المتنزهين ويحذر مرتادي الشواطئ
طالب بعدم السباحة بالمواقع المحظورة والتقيد بالإرشادات

حرس الحدود يستعد لاستقبال المتنزهين ويحذر مرتادي الشواطئ

الساعة 11:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2175
0
طباعة
حرس-الحدود-
المواطن - واس

  ......       

أكملت المديرية العامة لحرس الحدود استعداداتها لاستقبال المتنزهين ومرتادي البحر من مختلف مناطق ومحافظات المملكة خلال إجازة منتصف العام الدراسي لهذا العام.
وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، أن حرس الحدود وضع جميع الإمكانات لخدمة مرتادي البحر والمتنزهين والسياح الراغبين في ممارسة الهوايات البحرية المختلفة من الصيد والغوص والسباحة، إضافة إلى تكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والبحرية وتفعيل عدد من البرامج التوعوية والأنشطة المختلفة للسلامة البحرية وسلامة البيئة في مناطق التنزه والمواقع المخصصة للسباحة.
وأهابت المديرية بجميع الإخوة مرتادي البحر إلى التقيد بإرشادات السلامة البحرية والشاطئية والالتزام بالتعليمات الموضحة باللوحات الإرشادية على شواطئ المملكة وعدم المجازفة بالسباحة في المواقع المحظورة والخطرة وتجنب السباحة بعد غروب الشمس لتفادي خطورة بعض الأسماك، مشددةً على ضرورة الاهتمام بسلامة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم أثناء السباحة وارتداء سترة النجاة وتجنب الوقوف على الصخور التي قد تتسبب بانزلاقهم للبحر.
وشددت على جميع ممارسي هواية الصيد الابتعاد وعدم الصيد في المناطق المحظورة والممرات الملاحية وعلى الجميع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء ارتياد البحر خصوصاً في ظل التغيرات الجوية السائدة التي قد تشهدها المنطقة خلال الأيام المقبلة والالتزام بإرشادات وتعليمات رجال البحث والإنقاذ بحرس الحدود.
وأكدت المديرية العامة لحرس الحدود على جميع ملاك المنتجعات السياحية البحرية بمراعاة تطبيق جميع تعليمات الأمن والسلامة لمزاولي الصيد والنزهة والغوص بمياه المملكة والتأكد من توفر جميع متطلبات السلامة على قوارب التأجير والحرص على سلامة جميع ركاب الرحلات السياحية على متن قوارب النزهة وحظر قيادة الدبابات البحرية من غروب الشمس وحتى طلوعها والتقيد بأماكن نزولها الرسمية وِفق التعليمات المنظمة لذلك، والتقيد بتعليمات السلامة البحرية وارتداء سترة النجاة للرحلات البحرية والتقيد بالسرعات الآمنة أثناء الإبحار في المناطق المحصورة والمكتظة.
كما تأمل المديرية العامة لحرس الحدود التواصل بطلب المساعدة أو الاستفسار أو الإبلاغ عن أي مشاهدات غير عادية على هاتف الطوارئ ” 994″ على مدار الساعة.


قد يعجبك ايضاً

انتشال جثة آسيوي غرق إثر سقوطه من قاربه بالقطيف

 المواطن – نوف العايد – الشرقية لقي بحار