بالصور والفيديو.. حفل الكرة الذهبية بدون بلاتر لأول مرة منذ 17 عامًا
فاز بها النجم الأرجنتيني ميسي وسلمها له البرازيلي كاكا

بالصور والفيديو.. حفل الكرة الذهبية بدون بلاتر لأول مرة منذ 17 عامًا

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4300
0
طباعة
ميسي5
المواطن- نت

  ......       

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويًّا.
وتسلم الساحر ليونيل ميسي الجائزة من يد النجم البرازيلي كاكا، وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم الاثنين، في مدينة زيوريخ السويسرية.
وكان الغائب الأكبر عن هذا الحدث رئيس الفيفا المستقيل والموقوف السويسري جوزيف بلاتر بعد أن دأب على تسليم الجائزة المرموقة سنويًّا.
وحفل العام هو الأول الذي يقام بدون السويسري جوزيف بلاتر الرئيس المستقبل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ توليه المنصب في عام 1998.. الذي اعتاد حضور الحفل وتسليم الكرة الذهبية طيلة الأعوام الماضية.
وجرت فعاليات الحفل مساء اليوم بمدينة زيوريخ السويسرية، وفاز بها ميسي بعد منافسة مع البرازيلي نيمار داسيلفا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأنشأت فرنسا جائزة الكرة الذهبية (بالون دور) في منتصف الخمسينيات، وبالتحديد عام 1956، والتي حصل على لقبها ذلك العام الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.
الجائزة ظلت حكرًا على اللاعبين الأوروبيين حتى عام 1995 إبان تغيير نظام الجائزة والسماح لأي لاعب يلعب في ملاعب أوروبا نيل الجائزة، وفي ذات العام حاز الليبيري جورج وياه على الجائزة.
أما جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العام تم تدشينها للمرة الأولى عام 1991، وحصل الألماني لوثار ماتيوس على أول نسخة منها.
في العام 2010 تم مزج الجائزتين، وتم السماح للمدربين وقائدي المنتخبات والأندية بالإضافة إلى أفراد الصحافة للتصويت على الجائزة بعد أن كانت حكرًا على الصحفيين.
تاريخيًّا الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين حصولًا على الجائزة (4 مرات)، ويأتي بعده ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وفان باستن برصيد 3 ألقاب.

 

ميسي2 ميسي3

 


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين