حقيقة منع طلاب الانتساب الكويتيين من أداء اختباراتهم بالخفجي

حقيقة منع طلاب الانتساب الكويتيين من أداء اختباراتهم بالخفجي

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4730
0
طباعة
مكتب عمل الخفجي
المواطن- نوف العنزي- الخفجي

  ......       

أثار قرار مكتب التعليم بمحافظة الخفجي بمنع بعض طلاب وطالبات الانتساب من دولة الكويت الدارسين بمدارس الخفجي، من دخول القاعات وأداء اختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، موجة استياء وتذمر بين الطلاب.
وتواصل عدد من الطالبات الكويتيات مع “المواطن”، فتقول إحداهن (وهي طالبة انتساب ثالث ثانوي): تلقينا إشعارًا من مكتب التعليم بمحافظة الخفجي بمنعنا من تأدية الاختبارات النهائية. وتضيف أخرى: طُلب مني إحضار برنت باسمي من الجوازات بالمحافظة.
“المواطن” تواصلت مع المتحدث اﻹعلامي ﻹدارة مكتب التعليم بالمنطقة الشرقية- سعيد الباحص- للوقوف على حقيقة القرار، فقال: الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تقوم بتطبيق الاشتراطات التي حدّدت لانتساب الطلاب غير السعوديين.
وأوضح “الباحص”: أبلغت الإدارة جميع مكاتب التعليم والمدارس بإشعار الطالب أو ولي أمره منذ العام الماضي، أن هناك آلية واضحة ومحددة في هذا الخصوص، وهي أن الإقامة لا تقل عن فصلين دراسيين بالمملكة شرط أساسي لأحقيته بالتسجيل منتسبًا.
وتابع: يتطلب ذلك تسجيله عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في نظام “أبشر”، بالإضافة إلى تطبيق شروط القبول والمعادلات على الطالب بتقديم وثائقه الدراسية الأصلية التي حصل عليها من الخارج؛ ليتم معادلتها وقبوله في الصف المناسب، بحيث يقوم الطالب أو ولي أمره بطباعة كافة البيانات من نظام أبشر وتقديمها للمدرسة قبل بدء اختبارات الفصلين الدراسيين الأول والثاني بأربعة أسابيع.


قد يعجبك ايضاً

شكاوى متعددة من سوء الخدمة المقدمة لعملاء بنك #الرياض بجازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبر عدد من المواطنين