خلاف وعنف بين زوجين يتسبب في توقيف بناتهما في دار الرعاية
"بدون شك" يتناول القضية في تفاصيل مثيرة مرتقبة في الحلقة

خلاف وعنف بين زوجين يتسبب في توقيف بناتهما في دار الرعاية

الساعة 4:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5150
0
طباعة
بدون شك
المواطن- الرياض

  ......       

يطرح برنامج “بدون شك”، هذا الأسبوع، حلقة كاملة لقضية واحدة على غير عادة البرنامج؛ وذلك لأهمية القضية التي تتحدث عن تعرّض سيدة وبناتها لعنف جسدي ونفسي من زوجها؛ بسبب خلافات أسرية قادتهم للجوء للمحاكم، وتَسَبّب الأب في سجن بناته في دار الرعاية الاجتماعية. 
ويناقش مذيع البرنامج محمد فهد الحارثي، قضية “أم سحر” وما تعرضت له من عنف جسدي ونفسي من زوجها، بعد عِشرة دامت 25 سنة، كما لم تَسْلم بناتها من ذلك العنف؛ حتى وصل الحال بهن إلى الخروج من المنزل والذهاب إلى منزل شقيقتها، ولم يكتفِ الزوج بكل تلك الممارسات على الأم والبنات؛ بل تقدم لدى الشرطة بشكوى عقوق متسبب في إيقافهن في دار الرعاية الاجتماعية.
وستشهد الحلقة مواجهة الزوج وطرح كل التفاصيل عليه وأسباب تهجمه على زوجته وبناته، وستشهد الحلقة ظهور أول مشاركة لسيدة مسؤولة وهي الأستاذة هيلة المكيرش المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض، وستكشف جميع تفاصيل وحقيقة القضية.
ويأتي عرض هذه القضية كحلقة كاملة؛ بسبب الجوانب الإنسانية والقانونية في هذه القضية، ولإلقاء الضوء على مشكلة العنف الأسري، ولتوضيح الأنظمة والقوانين الجديدة للجمهور، التي وُضعت لمواجهة مشاكل العنف الأسري.
ويعتبر برنامج “بدون شك” على قناة MBC برنامجاً تثقيفياً قانونياً لدعم القضايا القانوينة، بمشاركة فريق المحامين (أحمد المحيميد، وخالد الفاخري)، والدكتورة ناديا التميمي؛ بهدف إعطاء أصحاب الحقوق حقوقهم، مع عدم إغفال جانب الصلح الذي يعتمد عليه القانونيون المتواجدون في كل حلقة.
الجدير بالذكر أن البرنامج يُعرض كل خميس في الثامنة مساء، ويعاد ظهر السبت.

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف