خلال عام.. 4 قرارات لملك الحزم وجّهت بوصلة العالم لـ #السعودية

خلال عام.. 4 قرارات لملك الحزم وجّهت بوصلة العالم لـ #السعودية

الساعة 3:25 مساءً
- ‎فيتقارير, حصاد اليوم
16700
0
طباعة
الملك
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

تحتفي المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الثالث من شهر ربيع الآخر، بالذكرى الأولى لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مقاليد الحكم.
المتمعن في ذلك العام يجد وكأنها عقود من الزمان؛ كونه حمل قرارات تاريخية وجّهت بوصلة العالم للسعودية، وأعادت إلى الأمة العربية والإسلامية عزتها وقوتها.
وتَضَمّنت الـ12 شهراً منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز قرارات عدة؛ أهم 4 قرارات فيها أصبحت حديث العالم أجمع، وهي ما سنستعرضه الآن.
القرار الأول: 
بعد شهر من تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم أطلق -حفظه الله- عاصفة الحزم ضد الميليشيات الحوثية في اليمن؛ لتطهيره من أيدي العابثين بخيرات اليمن السعيد؛ مما أدى إلى تحرير عدد من المناطق اليمنية من الميليشيات الحوثية.
 
القرار الثاني: 
قرار السعودية بتشكيل تحالف عسكري إسلامي مكوّن من 34 دولة إسلامية لمحاربة الإرهاب، وإنشاء مقر للعمليات العسكرية في الرياض؛ وذلك بعد أن تفشّى الإرهاب في مختلف دول العالم.
 
القرار الثالث: 
تنفيذ السعودية حد القصاص بحق 47 إرهابياً من بينهم الإرهابي نمر النمر، والإرهابي فارس الشويل؛ مؤكدة مضيها قدماً إلى مكافحة الإرهاب وتطبيق الحدود الشرعية بحق كل مَن ينتمي لتلك الجماعات.
 
القرار الرابع: 
قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران؛ وذلك بعد حادثة الاعتداء التي شهدتها السفارة السعودية والقنصلية السعودية في إيران، في أعقاب تنفيذ الحكم الشرعي في الإرهابي نمر النمر. وقد وصف القرار بالقرار السياسي التاريخي؛ كونه يهدف إلى وقف تدخلات إيران في المنطقة وعبثها المستمر في بعض دول المنطقة.

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “السعودية” تختتم ورشة “القيادات التنفيذية” لتطوير الخدمات بالدمام

المواطن – الرياض اختتمت في الدمام ورشة عمل