رئيس “فولكس فاجن” يعتذر للأمريكيين عن فضيحة “العوادم”
اعترفت الشركة بخرق القانون والتلاعب في نتائج الاختبارات

رئيس “فولكس فاجن” يعتذر للأمريكيين عن فضيحة “العوادم”

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2585
0
طباعة
رئيس فولكس فاجن الالمانية ماتياس موللر
المواطن - نت

  ......       

اعتذر ماتياس موللر رئيس مجموعة فولكس فاجن الألمانية -أكبر منتج سيارات في أوروبا- لأصحاب سيارات فولكس فاجن الأمريكيين بسبب فضيحة التلاعب في نتائج اختبارات معدل عوادم سياراتها.
وقال موللر -على هامش أول زيارة له إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الشركة الألمانية: “نعلم أننا أحبطنا عملاءنا والأجهزة الحكومية المعنية والرأي العام هنا في الولايات المتحدة. أنا اعتذر عن الخطأ الذي وقعت فيه فولكس فاجن”.
كانت وزارة العدل الأمريكية قد أقامت منتصف الأسبوع الحالي دعوى قضائية بيئية ضد فولكس فاجن بسبب فضيحة العوادم، حيث قالت إن انتهاكات المجموعة الألمانية للقانون أدت إلى انتشار حوالي 600 ألف محرك ديزل يصدر عوادم بكميات تتجاوز الحدود المسموح بها في مختلف أنحاء الولايات المتحدة مما أدى إلى خداع المستهلكين والإضرار بصحتهم، حيث يمكن أن تصل الغرامات التي ستتكبدها فولكس فاجن إلى 45 مليار دولار؛ وفق وكالة الأنباء الألمانية.
وتطالب السلطات الأمريكية فولكس فاجن باستدعاء جميع سياراتها المزودة بمحركات الديزل (السولار) الموجود فيها برنامج الكمبيوتر الذي يتلاعب بنتائج اختبار العوادم وهو ما يصل إلى عشرات الآلاف من السيارات.
يذكر أن موللر يعمل كمدير أزمة منذ اختياره رئيساً لفولكس فاجن بعد اعتراف المجموعة الألمانية بتزويد حوالي 11 مليوناً من سياراتها ببرنامج التلاعب في نتائج اختبارات عوادم السيارات في سبتمبر الماضي.


قد يعجبك ايضاً

العمل تعلن عن إعادة جدولة إطلاق برنامج “نطاقات الموزون”

المواطن – الرياض استجابةً لرغبة عدد من المنشآت