رسمياً.. #إندونيسيا تتوقف نهائياً عن إرسال العمالة المنزلية للمملكة
أكدت استمرار إرسالهم إلى شركات البناء والنقل وغيرها

رسمياً.. #إندونيسيا تتوقف نهائياً عن إرسال العمالة المنزلية للمملكة

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12025
0
طباعة
عمالة اندنوسيا
المواطن - نت

  ......       

اتخذت إندونيسيا قراراً نهائياً بالتوقف عن إرسال العمالة المنزلية لأصحاب العمل الفردي بمنطقة الشرق الأوسط بما في ذلك السعودية.
وأكد مدير حماية الرعايا الإندونيسيين بوزارة الخارجية الدكتور لالو محمد إقبال أن بلاده مستمرة في إرسال العمالة إلى الشركات العاملة بعدة قطاعات مثل البناء والنقل والصناعات النفطية والغاز وغيرها.
وفيما يتعلق بإمكانية عودة استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة، قال مدير حماية الرعايا الإندونيسيين: “كما شرحت سابقاً، توقفنا عن إرسال العمالة المنزلية لأصحاب العمل الفردي في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك السعودية، كما أننا سنستمر في إرسال العمالة للشركات في عدة قطاعات مثل البناء والنقل والصناعات النفطية والغاز وغيرها، أما العمل الفردي فقد تم التوقف عنه”.
وتعمل السلطات الإندونيسية على إنشاء نظام جديد لحماية عمالتها في الخارج، وترتيب آلية عملها في كل الدول، ويتضمن هذا النظام الاكتفاء بإرسال العمالة للشركات الكبيرة سواء للسعودية أو الدول الأخرى، وإيقاف إرسال العمالة للأفراد بشكل تدريجي.
وأشار إقبال إلى أن النظام الجديد في طور التكوين، متوقعاً أن يتم بدء العمل فيه خلال العام الحالي، إذ يجري حالياً استعراض الهيكل المؤسسي لوضع وحماية العمال الإندونيسيين في الخارج، وكذلك آلية التنسيق في ذلك.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أمير الكويت يُقلد الملك قلادة مبارك الكبير