#روسيا تتجه لتقليد #السعودية في إعادة هيكلة الاقتصاد
بعيدًا عن الاعتماد على النفط والمعادن

#روسيا تتجه لتقليد #السعودية في إعادة هيكلة الاقتصاد

الساعة 2:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4205
0
طباعة
روسيا
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

توقع “يوليوس سين”، الخبير في التجارة الدولية بكلية الاقتصاد في لندن، أن يساعد انخفاض أسعار النفط روسيا في إعادة إحداث التوازن باقتصادها والابتعاد عن الاعتماد على المعادن والنفط.
وأشار في تصريحات لوكالة أنباء “تاس” الروسية إلى أنه من الصعب التوقع بشأن مستقبل أسعار النفط في 2016م؛ لأن تلك المسألة سياسية.
وأضاف: أن روسيا تعتمد حاليًّا بشكل مفرط على عائدات النفط والتعدين، وانخفاض أسعار النفط لفترة طويلة من الممكن بشكل فعلي أن يساعد موسكو على إعادة التوازن وتنويع اقتصادها من خلال الابتعاد عن الاعتماد على النفط والتعدين.
وتحدث عن أن الصعوبة تكمن في القيام بهذا الأمر في ظل وجود حركة مفاجئة في أسعار النفط والمعادن.
وأكد على أنه من غير الممكن القول بما إذا كان الإنتاج الزائد من قبل السعودية بـ1.5 مليون برميل يوميًّا بإمكانه أن يزعزع استقرار سوق النفط العالمي.
وأضاف: أن السعودية هي منتج واحد فقط ولكنها الأكبر، ومع ذلك فهي ليست المنتج الكبير للنفط في العالم وحدها، مشيرًا إلى أن أسعار النفط تعتمد كثيرًا على التطورات السياسية في إيران والعراق وأماكن أخرى.
واعتبر أن أكثر الأمور تهديدًا هو استمرار تقلب أسعار النفط، لكن إذا استقرت الأسعار حتى ولو منخفضة فبإمكان الشركات والاقتصاديين التخطيط؛ بناءً على تلك الأسعار.

اقتصاد


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،