زوار “غضا عنيزة” يستاؤون من فرض رسوم للمهرجان.. و”السياحة” تلتزم الصمت
اعتبروه مهرجاناً سياحياً عاماً لا يحتاج لفرض مبالغ على الدخول لجذب الجمهور

زوار “غضا عنيزة” يستاؤون من فرض رسوم للمهرجان.. و”السياحة” تلتزم الصمت

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4440
0
طباعة
غضا عنيزة
المواطن- ماجد الفريدي- القصيم

  ......       

استاء زوار مهرجان الغضا بعنيزة، من فرض مشغل الفعاليات التي يحتضنها المهرجان، رسومَ دخول بواقع عشرة ريالات.
وقالوا لـ”المواطن“: إن المهرجان الذي يقام في كل عام حق مشروع لأهالي المنطقة وزوارها، لا يحق للمشغل فرض رسوم دخول عليه، وأكدوا أن مشكلة استغلال المشغل لمهرجان الغضا مشكلة منذ سنوات.
وتحدث تركي الجاسر قائلاً: إنه حضر لزيارة مهرجان الغضا وتفاجأ بحراس الأمن يمنعونه من الدخول هو وعائلته، ويطالبونه بشراء تذاكر للدخول؛ مما اضطره إلى شراء تذاكر بقيمة80 ريالاً لثمانية أشخاص.
واستغرب عبدالله الحربي من فرض رسوم على دخول المهرجان الذي يُعتبر مهرجاناً سياحياً عاماً لأهالي المنطقة وزوارها، وتساءل “هل لدى محافظة عنيزة وبلديتها وهيئة السياحة علم بذلك؟”؛ مشيراً إلى أن أكبر مهرجانات المنطقة -وهو مهرجان ربيع بريدة- لم يفرض رسوماً على دخول المهرجان.
وأوضحت إحدى النساء المشاركات ضمن الأسر المنتجة، بأنها دفعت رسوماً بقيمة 1500 ريال لكي تحصل على ركن للمشاركة؛ برغم حاجتها للدخل المادي.
وأشار الإعلامي جاسم الجبيل: بأنه عندما يمرّ عليه اسم مهرجان الغضا يتبادر إلى ذهنه مريم المطيري -رحمها الله- وهي أعظم ضحية ذهبت بدم بارد وسط برود المنظّمين وتخاذل الجهات لإنهاء معاناة ذويها؛ فمن يغامر بحياة ذويه للذهاب إليه حتى وإن دفعوا للزوار هدايا؛ فكيف بفرض رسوم.
من جهتها تواصلت “المواطن” مع مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة القصيم إبراهيم بن علي المشيقح حول موقف الهيئة تجاه فرض رسوم لدخول مهرجان الغضا، عبر اتصالات هاتفية وبعث رسائل لأخذ تعليقه؛ لكنه لم يردّ والتزم الصمت.

قد يعجبك ايضاً

تقنية مبتكرة لعلاج مرضى الربو من الجمعية السعودية للأمراض الصدرية

المواطن – الخبر أوضح الدكتور حاتم عثمان قطب