شاهد.. إحباط تعديات على أراضٍ حكومية تقدر بـ4.6 ملايين متر مربع

الثلاثاء ١٢ يناير ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٤ مساءً
شاهد.. إحباط تعديات على أراضٍ حكومية تقدر بـ4.6 ملايين متر مربع

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وإنفاذًا لتوجيهات أ. د. هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة، تمكنت بلدية الجنوب الفرعية من إحباط تعديات على مجموعة من الأراضي الحكومية في مواقع متعددة تابعة لنطاق البلدية.
وأوضح المهندس محمد الزهراني- رئيس بلدية الجنوب الفرعية- أن بلدية الجنوب وبمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات وشرطة البلدية، قامت بإزالة مواقع جنوب المدينة الصناعية وحي السنابل، تُقَدَّر مساحتها بحوالي 3 ملايين متر مربع، عبارة عن خيام وأسوار حديدية وزنك ومبانٍ من البلك، ويقدر عددها بحوالي ٤٥٠ موقعًا.
وأضاف “الزهراني” أن البلدية أزالت 90 موقعًا بين مستودعات غير نظامية حديثة الإنشاء وأسوار في الخمرة بمساحة حوالي 150 ألف متر مربع. أما في حي المرسلات شمال طريق الحرمين فقد تم إزالة ١٥ مستودعًا غير نظامي بمساحة حوالي 25 ألف متر مربع، وسحب عدد ١٨ سيارة وشاحنة من الموقع، وفي منطقة الألفية الشعبي تم سحب ٨ معدات تقوم بأعمال قص ودركنة في منطقة الألفية الشعبي؛ لاتخاذ اللازم نظاما حيالها.
وبيّن رئيس بلدية الجنوب أن التعديات طالت بعض الأراضي المخصصة لجهات حكومية جنوب محطة الرحيلي، وقد تم فورًا إزالة عدد 13 حوشًا مع ملحقاتها. وذكر أن البلدية أحبطت مؤخرًا مخطط عشوائي على أرض تابعة لوزارة الإسكان بمساحة مليون ونصف المليون متر مربع.
الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة أحبطت خلال العام الماضي ١٤٣٦هـ تعديات على أراضٍ حكومية تبلغ مساحتها نحو ٣٠ مليون م٢.
وتشكر أمانة محافظة جدة سكان جدة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

تعديات على أراضي حكومية 4

تعديات على أراضي حكومية 2

تعديات على أراضي حكومية 1