صحة #عسير تكشف سِرّ تعيين 8 فنيين مديرين لمستشفيات بالمنطقة

الخميس ٢١ يناير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٢ مساءً
صحة #عسير تكشف سِرّ تعيين 8 فنيين مديرين لمستشفيات بالمنطقة

قال نائب الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن مداوي الأحمري: إن تكليف فنيين لإدارة بعض المستشفيات تم في إطار نص اللائحة التنظيمية أثناء اختيار القيادات من حاملي درجة الماجستير في الإدارة الصحية أو بكالوريوس الطب والجراحة بشرط إجادته للغة الإنجليزية للعمل مديراً للمستشفى.
وأضاف الأحمري: “ولندرة هذه التخصصات ولتحقق شرط إجادة اللغة الإنجليزية لدى الفنيين بعكس الإداريين من منسوبي الصحة”.
جاء ذلك رداً على ما نشرته “المواطن” حول مخالفة مديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير بتعين (8 فنيين) كمديرين لثمانية من مستشفيات المنطقة بالمخالفة.
وبيَّن الأحمري أنه تمت معالجة الوضع بما لا يتعارض مع نص لائحة النظام عند الجمع بين الخبرة الفنية والكفاءة الإدارية، بما يضمن تقديم أفضل عناية طبية ممكنة.
وأضاف الأحمري “وترتب على هذه الخطوة تحولاً في مسار الخدمة والرفع من مستوى الأداء بالمنشآت الصحية التي يعمل بها مديرون فنيون كمستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها للولادة والأطفال ومستشفى بللحمر العام ومستشفى المجاردة العام ومستشفى محايل العام، وقد تمكنت هذه الفئات الفنية من ربط المستشفيات بالمجتمع المحلي وتنسيق جميع الخدمات المشتركة مع المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى بما يحقق التكامل في تقديم الخدمات الطبية”.
وتابع “وحول ما ورد عن إدارة مستشفى عسير المركزي، فإن تكليف المشرف وفق اللائحة التنظيمية ممارساً لطبيعة عمله، إلى جانب إشرافه على المستشفى وتقديم المشورة الطبية لكثير من الحالات الموجودة في المستشفيات الطرفية لتخصصه النادر، وكما هو حال مدير مستشفى أبها للولادة والأطفال بحكم أنه طبيب استشاري أنف وأذن وحنجرة فهو يعد ممارساً لعمله وأيضاً في مجال تخصصه بالمستشفى، وقد تمت الاستفادة من خبرته الطبية لخدمة المرضى، حيث إنه يُجري عمليات يوماً واحداً في الأسبوع بمستشفى خميس مشيط العام”.
واختتم الأحمري بأن اختيار الكوادر الطبية والفنية مديرين لبعض مستشفيات المنطقة فرضته طبيعة العمل داخل أروقة المرافق الصحية في ظل وجود الكوادر الطبية والفنية والإدارية، وبهذا فإن صحة المنطقة تحرص على الجمع بين الخبرة والمؤهل المناسب في اختيار قياداتها الفنية.

صحة-عسير

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اخصائي ادارة مستشفيات

    كل كلامه تصريف في تصريف،، طيب يالحبيب ليه ماتكلمت عن مستشفى محايل؟ مدير المستشفى فني تمريض خريج معهد بعد الكفائه،،لقد نحرتم النظام نحر،، وتحايلتم على كل النظام يا مسؤلين الصحه بعسير،، ذبحتونا بالمجاملات والواسطات، حتى بدل التميز بالمجاملات،،