صحيفة أمريكية: سياسة أوباما في استرضاء إيران فاشلة وتأتي بنتائج عكسية

صحيفة أمريكية: سياسة أوباما في استرضاء إيران فاشلة وتأتي بنتائج عكسية

الساعة 11:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4570
0
طباعة
أوباما1
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية: إنه في الوقت الذي تعتبر فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن عودة البحارة العشرة الأمريكيين من قبضة إيران دليل على أن الاتفاق النووي يساهم في إقامة علاقات أفضل بين البلدين، يرى المنتقدون الصورة بشكل معاكس ويعتبرون أن الحادث يُظهر أن إيران تزداد جرأة.

ويرى المنتقدون أن اعتقال البحارة الأمريكيين يُظهر كيف أن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أضعفت الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نواب عن الحزب الجمهوري في الكونجرس يرون أن نهج “أوباما” يقوم على استرضاء إيران العدوانية.

وأبرز النائب الجمهوري “إد رويس” من كاليفورنيا الانتهاكات الإيرانية منذ توقيع الولايات المتحدة الاتفاق النووي مع طهران، مشيرًا إلى أن إيران تسارع في برنامجها الصاروخي وأخذت مزيدًا من الأمريكيين كرهائن، وزادت من وحشيتها في سوريا، وفي المقابل كان الرد الأمريكي على هذا هو الصمت.

وأضافت الصحيفة أن منتقدين آخرين يرون أن الحادث علامة مؤسفة على ركوع أمريكا أمام أعدائها.

ونقلت عن “نايل جاردينار” مدير مركز “مارجريت تاتشر للحرية” بـ”مؤسسة التراث” في واشنطن أن الحادث المهين يظهر لماذا ينبغي على الولايات المتحدة ألا تبرم اتفاقيات مع هذا النوع من الأنظمة الوحشية والدكتاتورية عدوة الولايات المتحدة والعالم الحر، مضيفة أن ما حدث يدل بوضوح على حماقة الاتفاق النووي الذي أبرمته إدارة أوباما مع إيران.

وذكر أن العالم يشاهد فشل سياسة أوباما الواسعة في التواصل مع أعداء أمريكا، وأن ما حدث من قبل من روسيا يحدث الآن من إيران؛ مما يعني أن سياسة التقرب والشراكة مع الأعداء لا تجدي، وأن النهج الضعيف لم يحل أي شيء، بل على العكس تمامًا؛ فقد جرّأ إيران.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك