طبيب لمرضى السكري: ملعقتان لأربعة أشهر من الزيت الفاخر تساعد في الشفاء
آلاف الزوار من داخل وخارج المملكة يقصدون مهرجان زيتون الجوف

طبيب لمرضى السكري: ملعقتان لأربعة أشهر من الزيت الفاخر تساعد في الشفاء

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8495
0
طباعة
مهرجان-الزيتون-بالجوف (8)
المواطن - متعب النماصي

  ......       

واصل مهرجان الزيتون بمنطقة الجوف في يومه الثالث استقبال آلاف الزوار، يوم أمس الجمعة، حيث سجل ارتفاعاً في المبيعات في معارضه خاصة معرض الزيتون الذي يضم 50 عارضاً يقدمون منتجاتهم من الزيت والزيتون، وتمكنوا من بيع الكثير من منتجاتهم، ولا يزال المعرض يحوي ما يكفي لحاجة الزوار الذين يقصدونه من جميع مناطق المملكة.
المهرجان رصد زواراً قدموا من مناطق مختلفة من الرياض وجدة وينبع والقصيم وأبها، ومن دولة الكويت والإمارات حضروا خصيصاً لزيارة المهرجان وشراء زيت الجوف، كما شهد معرض الأسر المنتجة إقبالاً من الزوار، ومعرض المأكولات حيث لا تعود الأسر بمنتجاتها لمنازلها.
وفي الفعاليات شهد الأمس عدداً منها، حيث كانت أولى الفعاليات أمسية إنشادية للمنشد عبدالعزيز المصبح شهدت حضوراً كبيراً تفاعل من خلالها الجمهور مع المصبح، والذي قدم أناشيد للجوف والزيتون.
واستقبلت فرقة فن الفرح للترفيه الأطفال وقدمت لهم المسابقات والفعاليات الترفيهية والجوائز الفورية، وتفاعل الأطفال مع الشخصيات في المسرح، وتقدم الفرقة فقرات ومسابقات متنوعة وجوائز للأطفال يومياً طيلة فترة المهرجان.
كما أقيمت مغرب اليوم محاضرةٌ بعنوان تسهيل جني ثمار الزيتون قدمها الدكتور بسام فارس العويش، وفي ختام فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الزيتون قدمت محاضرة بعنوان فوائد زيت الزيتون للدكتور محمد الطفيل، رئيس قسم الأدوية والأعشاب والسموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي، تحدث من خلالها بأن زيت الزيتون يُعرَف منذ آلاف الأعوام بالعديد من الفوائد التي يمتلكها، كما أن زيت الزيتون كما هو معروف يمثل قاعدةً معروفة أنه أحد الأغذية الصحية، وأنه يمنع كثيراً من الأمراض والعلل ويوقف انتشارها، وقد نُشرت في المجلات العلمية البحثية فوائد زيت الزيتون العديدة، وأضاف الطفيل أن وجود نسب معروفة بين الدهون والمواد المضادة للأكسدة في زيت الزيتون أعطته قيمة غذائية عالية كونه معززاً للصحة.
واختتم الطفيل محاضرته بنصيحة لمرضى السكر (النوع الثاني) بأخذ ملعقتين من زيت الزيتون البكر الفاخر؛ لأنه يساعد على الشفاء من ارتفاع سكر الدم وخاصة بعد أربعة أشهر من المداومة على الزيت.
وفي مركز الملك عبدالله الثقافي شهدت الفعاليات النسائية حضوراً قوياً من أطفال المنطقة وتفاعل من النساء.
وتخللت فعاليات اليوم برامج ثقافية وترفيهية نفذتها فرقة جنان الإنشادية، وكذلك مسابقات ثقافية برعاية الحي المتعلم وجمعية بشراكم لتحفيظ القرآن الكريم، وتم توزيع العديد من الهدايا ذات القيمة الثقافية والتوعوية من مهرجان الزيتون.
واستمر ركن إدارة تعليم الكبيرات “الرسم الحرّ”لليوم الثاني على التوالي في استقطاب موهوبات الرسم واستقبال من يملكون الهواية من الأطفال لتطويرها وإخراجها، وكذلك تابعت جميع الأركان المشاركة في دعم أهدافها ورؤيتها لزائرات المركز.
يذكر أن فعاليات اليوم السبت تشمل فرقة السواني ظهر اليوم بحي الضلع والمنشد فهد مطر بعد المغرب، وبعد العشاء محاضرة بعنوان ورق زيت الزيتون وتركيباتها للدكتور محمد الطفيل.
كما تواصل الفعاليات اليومية استقبال الزوار وهي مزرعة الزيتون من الساعة 8 صباحاً – 6 مساءً (مزرعة الدكتور عبدالعزيز الثاري)، والفعاليات التراثية يومياً من الساعة (1:00) ظهراً إلى (3:00) قبل العصر (فرقة عيال الطيبين) حي الضلع، والفعاليات الترفيهية يومياً بالمهرجان من العصر إلى بعد العشاء (فرقه فن المرح للترفيه)، ومعرض الزيتون ومعرض الأسر المنتجة والمعرض التشكيلي وألعاب الأطفال ومعارض الجهات الحكومية والمعرض الاستهلاكي، وكذلك الأجنحة النسائية بمركز الملك عبدالله الثقافي يومياً من 4 – 9 مساءً.

مهرجان-الزيتون-بالجوف (9)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (5)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (10)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (7)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (2)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (3)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (4)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (6)

مهرجان-الزيتون-بالجوف (1)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين