علماء #باكستان : #إيران تسعى لتقسيم الأمة طائفيًّا.. ويجب وقفها
الأشرفي: على قادة الدول الإسلامية التصدي لمؤامراتها

علماء #باكستان : #إيران تسعى لتقسيم الأمة طائفيًّا.. ويجب وقفها

الساعة 12:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3180
0
طباعة
علماء-باكستان
المواطن - عبدالله الميهوبي - إسلام آباد

  ......       

دعا مجلس علماء باكستان إلى ضرورة وضع حدٍّ للتدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية، محذراً من أن الأجندة الإيرانية وتدخلاتها في شؤون الدول الإسلامية تهدف إلى تفريقها على أساس طائفي.
وقال رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي خلال اجتماع عقده اليوم مع نخبة من العلماء في مدينة لاهور إنه يجب على قادة الدول الإسلامية والعلماء في جميع أنحاء العالم تبني استراتيجية مشتركة بهدف التصدي للمؤامرات الإيرانية وتدخلاتها في شؤون الدول الإسلامية، موضحاً أن إيران تعمل على أجندة معادية للإسلام والمسلمين بتفريق الأمة لتهذب ريحها وقوتها وتخسر تماسكها.
كما حثّ الشيخ الأشرفي منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى التحرك لمكافحة التدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية ودعمها للتنظيمات والعناصر الإرهابية التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول الإسلامية.
وأشار الأشرفي إلى الموقف العدواني الذي انتهجته إيران رداً على تنفيذ المملكة العربية السعودية الإعدام بحق عدد من الإرهابيين، موضحاً أن الموقف كشف عن المخططات الإيرانية ودعمها للإرهابيين في الدول الإسلامية ومساعيها لزعزعة أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين.
وأضاف رئيس مجلس علماء باكستان أن الظروف الراهنة والتحديات التي تمر بها الأمة الإسلامية تتطلب من جميع الدول الإسلامية التوحد في وجه المخططات الإيرانية الهدامة، مؤكداً أن إيران وما تمارسه من إرهاب الدولة ودعمها للتنظيمات الإرهابية يشكل الخطر الأكبر على أمن الدول الإسلامية ووحدة الأمة.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك