“عمل الزلفي” يُلزم صاحب مواشٍ بتأمين مسكن ووسائل تدفئة مناسبة لعمالته
في استجابة سريعة لشكوى وردتها على مواقع التواصل الاجتماعي

“عمل الزلفي” يُلزم صاحب مواشٍ بتأمين مسكن ووسائل تدفئة مناسبة لعمالته

الساعة 3:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2900
0
طباعة
"عمل الزلفي" يُلزم صاحب مواشٍ بتأمين مسكن ووسائل تدفئة مناسبة لعمالته
المواطن- الرياض

  ......       

ألزمت وزارة العمل -ممثلة في مكتب عمل الزلفي- صاحبَ عمل بتوفير سكن مهيأ ووسائل تدفئة مناسبة لعمالته في مجال تربية المواشي.
ويأتي تحرّك مكتب عمل الزلفي على ضوء شكوى وردت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أفادت بشكوى أحد العاملين في مجال تربية المواشي من “عدم توفير صاحب العمل سكناً مهيأً يقيه من البرد القارس”، تم على إثرها مباشرة إدارة التفتيش ووقوفها على الموقع؛ للتحقق والتأكد من البلاغ بتوفير متطلبات العامل من خيمة ووسائل تدفئة.
وحول تفاصيل الشكوى، أكد مدير إدارة التفتيش بمكتب العمل بالزلفي الأستاذ صالح المطيري، على أصحاب العمل في مجال المواشي، بالالتزام وتأمين وسائل السكن والتدفئة اللازمة للعمالة؛ مشيراً إلى أن فِرَق التفتيش قامت بجولات تفقدية على مواقع لتربية المواشي؛ للتأكد من عدم وجود حالات مشابهة.
وشدد “المطيري” على ضرورة التعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات لنظام العمل بالتوجه فوراً للمكتب، وتقديم البلاغ. كما قدّم شكره لمنسوبي إدارة التفتيش على تفاعلهم مع الحدث.
إلى ذلك، جددت وزارة العمل دعوتها لكل المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن مخالفات وتجاوزات لسوق العمل عبر جميع وسائلها المعلنة؛ سواء عبر مركز الاتصال بخدمة العملاء (19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة، أو من خلال بوابة “معاً” للرصد على الرابط: rasd.ma3an.gov.sa.

قد يعجبك ايضاً

وفاة المعلم صاحب لافتة “الفيلا للبيع لمواصلة علاجي”

المواطن – الأفلاج تُوفي، أمس الأحد، الدكتور إبراهيم