غرق 10 أطفال سوريين خلال محاولتهم مع آخرين العبور من تركيا إلى أوروبا

غرق 10 أطفال سوريين خلال محاولتهم مع آخرين العبور من تركيا إلى أوروبا

الساعة 5:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3410
0
طباعة
غرق
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

سلّطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الضوء على القارب الذي غرق أمس السبت قبالة السواحل التركية؛ مما تَسَبّب في مقتل 37 شخصاً، بينهم 10 أطفال.
وتناولت الصحيفة غرق طفل من بين أفراد القارب الغارق، يبلغ من العمر 3 سنوات، كما شاهدت طفلاً آخر يبلغ من العمر 6 سنوات تقريباً وهو يُحمل لوضعه في كيس الموتى على الشاطئ التركي، بعدما دفعت المياه جثث كثير من الغرقى إلى الشاطئ.
وذكرت الصحيفة أن معظم أفراد المركب الغارق يُعتقد أنهم سوريون فروا من الحرب وحاولوا الوصول إلى الشواطئ الأوروبية.
وتحدثت الصحيفة عن تقارير تشير إلى أن القارب الغارق كان على متنه كذلك مهاجرون من أفغانستان وميانمار.
واعتبرت أن هؤلاء الغرقى كانوا من بين أعداد متزايدة من الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا شتاء؛ على الرغم من أن البحر يكون أكثر هياجاً في ذلك الوقت.
وكانت المنظمة الدولية للهجرة، قد أشارت الجمعة الماضية، إلى أن 218 شخصاً غرقوا في بحر إيجة في يناير الجاري، خلال محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية التي تُعتبر نقطة الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، كما غرق أكثر من 24 شخصاً خلال محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.
وذكرت أن عدد القتلى في الحرب السورية زاد كذلك بمعدل مقلق خلال السنوات الخمس الماضية؛ حيث وصل الآن إلى أكثر من ربع مليون شخص؛ وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة.
وأضافت أن القوى الدولية التي تدعم القوى المتنافسة على الأرض في سوريا، لم تُبْدِ سوى القليل من الاهتمام بشأن الدعوة إلى هدنة هناك.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين