فتح المجال للأسر المنتجة بتشغيل المقاصف المدرسية بـ #الرياض
تأكيد التعليم على عدم التوسع في التجربة إلا بعد التأكد من نجاحها

فتح المجال للأسر المنتجة بتشغيل المقاصف المدرسية بـ #الرياض

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6655
0
طباعة
فتح المجال للأسر المنتجة بتشغيل المقاصف المدرسية بـ #الرياض
المواطن- سعيد آل هطلاء

  ......       

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مع مطلع الفصل الدراسي الحالي في تطبيق تجربة إسناد مقصف المدرسة إلى إحدى الأسر المنتجة.
وقامت مديرة إدارة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني ترافقها مشرفة التغذية والمقاصف المدرسية الأستاذ مشاعل الغدير ومشرفة خدمات الطلاب من مكتب غرب الأستاذة هبة الخضير وعضوة الإعلام التربوي بالرياض، بزيارة الابتدائية (131) حي الرحمانية غرب الرياض؛ وذلك لتفقد هذه التجربة الجديدة التي تبنتها إدارة خدمات الطلاب، وبمتابعة مدير عام تعليم بمنطقة الرياض الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد، ومساعده للشؤون المدرسية الأستاذ حمد الشنيبر.
وأشارت مديرة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني إلى أنه بعد اتخاذ عدة تدابير من حيث التأكد من الفحص الطبي للأسرة وحسن السيرة والسلوك، وأن الأسرة سبق لها العمل في هذا المجال في أماكن متعددة مصرح لها ضمانًا لسلامة ما يقدم للطالبات، وتُعد هذه التجربة الأولى من نوعها في مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.
وأكدت أن الإدارة حريصة على عدم التوسع في مثل هذه التجارب إلا بعد التأكد من نجاحها ووضع آلية وضوابط تنظم العمل في هذا المجال، وذلك بالاتفاق بين وزارة التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية؛ مما يهيئ فرص عمل للأسر المنتجة والاستفادة من الطاقات الفردية وتحفيزها على العمل.
وبعد استطلاع رأي قائدة المدرسة المكلفة مها العنقري ووكيلتها حصة الهذلول قالت: إنها تؤيد تشغيل المقاصف المدرسية من قبل الأسر المنتجة، خصوصًا بعد أن رأت جودة وتنوع الوجبات المقدمة للطالبات، والتي بعض منها تكون على حسب رغبتهن، وفي المقابل إتاحة الفرصة لدعم الأسر المنتجة والاستفادة من خبراتها في هذا المجال، وبعد استطلاع رأي عدد من الطالبات تبيّن الرضا عما يقدم من أكلات منوعة وطازجة ومناسبة الأسعار.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع