في اليوم الأول لمدير صحة #الباحة : “هذه تطلعات الأهالي”
التقت "المواطن" العديد من المواطنين وأعربوا عن أمنياتهم

في اليوم الأول لمدير صحة #الباحة : “هذه تطلعات الأهالي”

الساعة 10:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
14140
4
طباعة
مشعل السيالي مدير عام الشؤون الصحية بالباحة
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

يبدأ اليوم الأحد مديرُ عام الشؤون الصحية بالباحة الدكتور مشعل السيالي مهام عمله مديراً لصحة الباحة بعد صدور قرار وزير الصحة، فيما يتطلع مئات الألوف من المواطنين في منطقة الباحة بمختلف محافظاتها لبداية جادة من المدير الجديد، ومستبشرين خيراً بكونه ضابطاً سابقاً ويعي جيداً أهمية العمل المرتب ومعنى الانضباط والإتقان.
والتقت “المواطن” العديد من المواطنين من أهالي المنطقة وزائريها باستمرار، ومراجعي مستشفيات الباحة الذين تمنوا من السيالي عدة أمور للاهتمام بها.
فقال المواطن عبدالرحمن الغامدي: “بدايةً يجب القضاء على الخلافات التي تعصف بصحة الباحة وأصبحت بالفعل حديث الساعة، وألقت بظلالها على الخدمة المقدمة للمريض، والتي لو كان هناك مقياس لمديريات الشؤون الصحية بالباحة لكانت صحة الباحة في ذيل القائمة بسبب حرب المناصب والإقصاءات المستمرة”.
وأضاف فيصل العُمري “البرج الطبي الذي كان مخصصاً للقلب ثم حُول في اللحظة الأخيرة لعيادات المستشفى الاعتيادية، فما سبب التحويل من مركز تخصصي للقلب إلى مجرد زيادة في عدد المكاتب والغرف للأطباء دون زيادة في العيادات أو الأطباء وتجويد الخدمة المقدمة؟”.
وأردف سليمان الفهاد” منطقة الباحة بأكملها تفتقر لوحدة الحروق والتي لا يخفى على أحد أهمية هذه الوحدة في أية منشأة صحية ويضطر المصاب للتحويل إلى الطائف أو جدة أو الرياض التي تبعد عدة ساعات مع الدراسات الطبية التي تؤكد أن الوقت قصير قبل تحول الإصابة بحروق إلى غرغرينا أو مراحل لا يمكن تداركها فهل هانت حياة وصحة المرضى لهذا المستوى؟”.
وأضاف “كما نطالب بعيادات تخصصية لأمراض القلب والأورام والمخ والأعصاب لوقف التحويل خارج المنطقة والذي بسبب ذلك أصبحت المنطقة بمستشفياتها المرجعية مركزاً للعبور والتحويلات”.
بينما قال أحمد الزهراني “أعداد فنيي الأشعة خصوصاً والفنيين عموماً في المنطقة غير كافٍ إطلاقاً، كما أن دورها أساسي في عيادات الباطنة والقلب ومختلف العيادات، ومراكز لطب الأسنان والعيون يجب الاهتمام بها وبجودة الخدمة المقدمة، كما أن التمريض به عجز كبير فالكثير من الممرضين مكلفون بأعمال إدارية للحصول على المميزات المالية والقصور حتماً في عملهم الأساسي”.
وأوضح خالد الشهري “نطالب بمركز لأمراض الدم به كفاءات طبية قادرة على التشخيص الصحيح والعلاج كما أن استقطاب استشاريين سعوديين وإيقاف تسرب الكفاءات وبحث سبب هجرة المتميزين لعلاجه مطلب أساسي، فالصراعات الساخنة انعكست على المريض وهو مَن دفع فواتيرها من صحته”.
وقال محمد الغامدي: “نأمل من مدير صحة الباحة البحث لإيجاد مهبط للطيران العمودي والإخلاء بدلاً من رحلة نقله بسيارة الإسعاف إلى المطار، كما أنه يجب الالتفات لإخواننا وأخواتنا مرضى الكلى ومبنى وحدة الكُلَى المتعثر”.
المواطن” تضع تلك التطلعات على طاولة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي المدير العام لصحة الباحة الجديد، عساه يقدم حلولاً لما تعثر أو ما نقص.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

4 Comments

  1. الحقيقه الموجعه

    اولا : نسأل الله التوفيق والعون للدكتور السيالي
    ثانيا : نقول للاخوه اصحاب التعليقات اللتي يمندحون فيها الدكتور بن سدران وامانته ترون فيه امور لاتعلمونها وستظهر خلال الايام القادمه انشاء الله وهو مطلوب للتحقيق في الجهات الرقابيه
    ثالثا : نتمنى من الدكتور السيالي استبعاد جميع القيادات الحاليه والتي اعادة المنطقه للوراء عشرات السنينال

  2. عبدالله الغامدي

    منطقة الباحة ليسبها مستشفى تخصصي ويجب ان يكون سيخدم تهامة وماحولها سواء تابعة للمنطقة ادارياً اوغير ذلك فكلنا سعوديون والسراة كذلك وماحولها

  3. ضيف الرحمن صالح

    اسال الله العظيم العون والتوفيق للدكتور مشعل السيالي
    ونشكر الدكتور غرم الله سدران على ماقدمه لصحة الباحه فكل من اتى من مدراء للشئون الصحيه ومهما قدمو من خدمات للمواطنين فلن يرضو ولن يرضو لانى رضا الناس غايه لاتدرك ولايعلمون ماذا يفعلون مدراء العموم من تعب في الاداره لتقديم خدمات للمواطنين. …..ماشين على سمع الاذاني تقول شوفتو بعينك سمعته باذنك يقول الناس يقولون ويقولون، يخي لو كلام الناس غالي ماباعو الجرايد بريالين

  4. ان كل مستشفيات المنطقة تعمل في صمت وبدون مشاكل الا مستشفى الملك فهد بالباحة لماذا لان الكعكه الكبيرة موجودة به والكل يبحث عن النصيب الاوفر واقالة المدير العام ليس حل جذري للاصلاح ولم يكن له اي طرف في الاخطاء بل الاخطاء انطلقت من مسؤولين يريدون ان يتربعوا على كرسي القياده مدى الحياة حتى ولو كلفهم ذلك تدمير الغير وللاسف لا حظنا مؤخرا ما حصل في قسم الاطفال الم يحن الوقت لمعالي الوزير ان يتفطن للاسباب الم يحن الوقت يامعالي الوزير ان تضع راسك على المخدة وتسال نفسك الكثير من الاسئلة الم تحرق في السنة الفارطة ثلاث مستودعات ولم يتم اقصاء المدير العام فانا اقول للمدير العام الجديد ان اكلت ذبائحهم فعلى الدنيا السلام ولا تلتفت الى القيادات التي تناحرت على الكراسي الدوارة وتاكد يا سيدي ان الدكتور غرمالله رجل مثقف يخاف الله ويحترم الذات البشرية ولكن للاسف هناك خونه حاربته واستكثرت عليه تنظيف صحة الباحة من الفاسدين والمفسدين فلا تحزن ايها الدكتور الخلوق وتذكر ان اشرف خلق الله نعرض للاضطهاد وتذكر انك ممن قلت لا ووقفت ضد الظلم وتذكر ان لك شيم الملوك والرؤساء الشرفاء الذين وحدوا العرب وقالوا الموت ولا الذل والهوان

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سائق يخطئ بين الفرامل والبنزين لتكون هذه نهايته