قنوات الصحراء تقدم جائزة 100 ألف ريال لأفضل قصيدة وطنية
للتعبير عن الشكر الصريح للجنود وولائهم وانتمائهم للوطن الغالي

قنوات الصحراء تقدم جائزة 100 ألف ريال لأفضل قصيدة وطنية

الساعة 10:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9820
2
طباعة
رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات الصحراء- الشيخ مشعل بن خال بن حثلين-
المواطن- الرياض

  ......       

صرَّح رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات الصحراء- الشيخ مشعل بن خال بن حثلين- عن جائزة (100.000) مائة ألف ريال، لأفضل قصيدة وطنية (جديدة)؛ نظرًا لما تشهده الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن، ودعمًا لجنودنا البواسل والقوات المشتركة والمرابطة هناك؛ وذلك للتعبير عن الشكر الصريح للجنود وولائهم وانتمائهم لهذا الوطن الغالي.
وتقدم المسابقة منافسة لمجموعة من القصائد كتعزيز ودعم ومساندة وتشجيع لهم في الدفاع عن الوطن، وهو مؤشر واضح للمجتمع الذي يحس بهم وبمعاناتهم، لاسيما المواكبة السريعة مع تطورات الموقف هناك.
وأكد “حثلين” أن المسابقة تُعتبر إسهامًا متواضعًا للتكاتف والمشاركة الجماعية في ظل تلك الظروف، وهو أمر مطلوب من أجل تحصين وطننا الغالي من الأخطار الخارجية من جهة، ومن جهة أخرى مد العون للأشقاء لاستعادة أمنهم واستقرارهم، وفقًا لتطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- ودعم الشرعية في اليمن.

قناة الصحراء أما عن شروط المسابقة فهي:
– أن تكون محاور القصيدة خاصة (في الوطن، وقادته، ورجاله المدافعين عنه، وكذلك عن اللحمة الوطنية).
– ألا تقل القصيدة عن 15 بيتًا (باللهجة العامية)، ولا تزيد على 30 بيتًا.
– ألا يكون قد سبق لكاتبها الاشتراك بها في أي مسابقة أخرى.
– ألا يقل عمر الشاعر أو الشاعرة عن 20 سنة، وأن يكون من أبناء المملكة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد بدأت مرحلة استقبال القصائد على البريد الإلكتروني: 16@alsahraa.tv، وما زالت مستمرة حتى تاريخ 15 ربيع الآخر 1437هـ الموافق 25 يناير 2016م.
كما تم تكليف لجنتين لاستقبال القصائد وفرزها وإعلان اسم الفائز بالمسابقة، فاللجنة الابتدائية (لجنة الفرز المبدئي للمشاركين) معنية باستقبال طلبات المشاركين بالمسابقة وفرزهم بقوائم، واللجنة النهائية (أعضاء لجنة التحكيم) لتقييم القصيدة وكلماتها، ومنهجها اللغوي وجمالية التراكيب فيها، وقوة تأثيرها، وما تحتويه القصيدة من جوانب أخرى، ثم اختيار اسم الفائز بالمسابقة؛ تمهيدًا للإعلان عنه وتسليمه الجائزة.
والمسابقة لا تخضع للتصويت إطلاقًا، وستكون هناك حلقة ختامية تُبَثّ على شاشة قنوات الصحراء، ويشارك المتأهلون بقصائدهم أمام اللجنة.
هذا بالإضافة إلى مفاجآت سارة سيتم الكشف عنها في حينه من خلال مجموعة قنوات الصحراء.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين