قينان الغامدي : دكتوراه علي المالكي مزيفة.. وهو من الدراويش لا الدعاة
قال: إن لهم جمهورهم لأنهم يتخذون الدين مطية ويتحدثون باسمه

قينان الغامدي : دكتوراه علي المالكي مزيفة.. وهو من الدراويش لا الدعاة

الساعة 9:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
42765
18
طباعة
11
المواطن- نت

  ......       

قال الكاتب الصحافي السعودي قينان الغامدي الأحد: إن “الداعية” علي المالكي يحمل شهادة دكتوراه مزيفة؛ ردًّا على وصف “المالكي” للنساء بالعار.

وتعقيبًا على تبرير “المالكي” بأن العار تعني الشرف في لهجة جنوب السعودية، أوضح “الغامدي” لقناة “العربية”، أن الكلمة كانت تُستخدم قديمًا لاستفزاز النخوة في الرجل لخدمة بناته وزوجته وأخواته، ولم تكن تدل على شيء معيب.

وأضاف: “هذا الأخ (المالكي) ممن أطلق عليهم لقب الدراويش (…) ناس مساكين لا يعون ما يقولون ولا ما يفعلون، لذلك تجد هذه التناقضات”، مبينًا أن “المالكي” يحمل شهادة دكتوراه مزيفة.

وأشار الصحافي السعودي إلى أن “هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم دعاة أو طلاب علم أو وعاظًا” لهم جمهورهم؛ لأنهم يتخذون الدين مطية ويتحدثون باسم الدين.

واعتبر “الغامدي” أن مثل “هؤلاء ينظرون إلى المرأة على أنها خُلقت للمتعة، وأنها ملك الرجل، وأن مكانها البيت، وتجدهم يتزوجون (…) أمثال هؤلاء يتزوجون حتى ثلاث نساء بنية الطلاق ويفتون لأنفسهم”.

وأوضح أن “المجتمع السعودي لا يقبل مثل هذا الكلام، وهؤلاء حوّلوا المرأة إلى همّ كما يقولون؛ لأنهم سجنوها ومنعوها من التعليم والعمل”.

كما أن “الغامدي” قال: إن “المجتمع ملّ مثل هذا الخطاب الذي يُفضي إلى الكارثة، والكثرة التي كانت صامتة قبل تويتر وجدت الآن متنفسًا لرفض هذا الكلام”.

ودعا إلى قانون لمنع العنصرية، سواء كانت ضد الرجل أو المرأة أو ضد دين أو طائفة


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

18 Comments

  1. المرأة كالملكة في الجنوب في الماضي والحاضر في احترامها وحشمتها وتقديرها ولاتوصف بالعار الا لمن رأى منها عار او منهو يعتقد انها ستجلب له العار

  2. عبدالله بن محفوظ

    اخطاء والخطاء مردود على صاحبه الله يهديه الى الصواب

  3. اللهم لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطئنا والرجال اعتذر وياالله تسامحنا جميع

  4. غير معروف

    الأخ على المالكي
    لم يوفق فيما قال

    والموضوع لا يحتاج الإثارة

  5. سبحان الله العظيم . على أي أساس تزور شهادته ياقينان. طيب يمكن الرجال له وجهة نظر ومايقصد العار اللي في بالك . ولكن هناك اناس يحبون يصيدون في الماء العكر . ويحب انه يرقى على أكتاف غيره.

  6. نوال العبدالله

    المفروض هذا المالكي وأشباهه يصمتون .. لأنهم كلامهم مزور مثل شهاداتهم ..

  7. نوال العبدالله

    انا لم أفهم هؤلاء .. الشهاده مزوره .. وكان الأمر لا يعنيه ..

  8. سامي الغامدي

    ياقينان انت لا تكتب الغامدي في مشاركاتك وتعليقاتك لانك لا تمثل اي غامدي ولا جنوبي انت تمثل نفسك فقط ولا تتكلم عن اهل الجنوب ولا الغمد وشكراً لك يكفي ان تتحدث عن نفسك ومعتقداتك والغمد يقرون بان العار هم محارمهم ويخشون عليه ليس لتعيره او لاستفزاز وانما من شيم الرجال وخوفهم عليهم والذي اذا قتل الرجل دونه فهو شهيد وكلمة عار علي اي في وجهي عيبها وخطأها وهي محرم لي وفداها دمي وروحي عاري اهلي وكل محارمي وانا غامدي وهم شرفي و راحتي عندما استمن عاري على من يخاف الله اي برجل صالح دين يخاف الله فيه ولا يجعل من عاري ليبرالية او يذهب بها بعيداً عن الله وعادتنا وتقاليدنا او يجعلها كاشفة للوجه او سامعة للأغاني ورقاصة وعارضة ازياء لانه عار يلحقني عيبها ولا ارتاح الا بجتثاثه من جذور ما يخدش دينها واخلاقها وخلقها اما الانحراف فنسأل الله العلي القدير ان يهدي كل منحرف عن الدين من الغمد واهل الجنوب وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وان يرون الحق حقاً ويتبعونه ويرون الباطل باطل ويجتنبونه فنور البصيرة للحق نعمة من الله نسأل الله ان يوفقنا لها ولجميع المسلمين

  9. غير معروف

    مهما حصل لا يجوز ان يصف المرأة بالعار اسأل الله الهداية لنا جميعاً

  10. هل يرضى هذا الأبله المغفل أن نقول تعال يابن العار
    العار يعني الخطيئه في الجنوب وغيره
    وتعالى الله أن يهب الخطيئه لأحب خلقه محمد صلى الله عليه وسلم وقد وهبه عدد منهن

    أكثر من يدعي الدين اليوم يدور مصلحه وليسوا من الدين و الله في شيئ وأعرف ناس شخصيا

    نحن في زمن المصالح وخالف تعرف

  11. كلمة العار في سياق حديث المالكي كانت تعني ان الزوجة او البنت او الابن عندما يتركون بلا رعاية ولا اهتمام من الرجل فان الطرف سيطالب بحقة الفطري مثل الاكل واللباس والاحساس فعندما تنقص هذه الامور على هذه العائلة يصبح عار على الرجل من جراء الفعل الصادر من اسرتة

  12. علي المالكي

    قينان هو مجرد شخص يمتطي لسانه ليصل الى الشهرة على حساب الدين والكلام في ثوابت الأمة وعادات وتقاليد البلد من جهة ، وعلى الاساءة الى المشايخ والدعاة من جهة فيحاول الاصطياد في الماء العكر متذرعا ب ( ان أريد الا الإصلاح ما استطعت ) ولكن لسان حاله يقول ( وما توفيقي الا بالشيطان )

  13. صح ياقينان اول مرة تقول كلام صح
    وانا اؤيد كلام سعيد 4

  14. اتمنى من الجميع أثناء الرغبة في نشر أي مشاركة انتقاء الاساليب والكلمات الموافقة لأخلاق قدوتنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأرى انه من حق مسؤولي الصحف بل الواجب عليهم حجب أي مشاركة مخالفة لديننا وأعرافنا وتسبب اللوم والعداوة والرجعية.

  15. اول مره تقول كلام صحيح ياقينان انا ضدك بكل شي لكن بذي وربي انك كفوووووو

  16. غلطان لهجة الجنوب في معنا العار وانت تدري عنها
    مثلا يقولون لفلان تعال معنا او سافر او اي شي ويقول مااقدر وراي عار في البيت ويقصد بها اخاف عليهم لحالهم او لايستطيعون مراعات امورهم وانت جنوبي يالغامدي وتعرف عاداتنا

  17. عجبي من هذا الغامدي انه يتجاوز حدود الأدب مع الآخرين وخصوصا ذوي العلم الشرعي ويلوي عنق الحقائق للتتوافق مع نهجه ومذهبه , والمرأة لها قداسة يا ستاذ قينان ولها حصانة في القرآن الكريم ولتستبين ذلك فاقرأ سورة النور لتجد فيها ما يلجمك وامثالك اما الاتهام للداعية المالكي فعلية ان يخرس الغامدي بالحقيقة ويقاضيه والله المستعان

  18. سعيد الغامدي

    للأسف انك تنتسب الى غامد وانت ومن على شاكلتك هم الذين ينظرون للمرأة على انها مزاد يتمتع بها من يشاء و للأسف أنكم تقولون ما لا تفعلون

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

عبدالرحمن بن مساعد : شقيقي يعمل لخدمة دينه ووطنه ومؤسف نشر أوامر ملكية غير صحيحة

المواطن- حسان الصالحي قال سمو الأمير عبدالرحمن بن