مايكروسوفت تتوقف عن دعم إصدارات ويندوز القديمة

مايكروسوفت تتوقف عن دعم إصدارات ويندوز القديمة

الساعة 5:19 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
4440
0
طباعة
ماكروسوفت
المواطن - نت

  ......       

أصدرت شركة مايكروسوفت تحديثات جديدة لسياسة الاستخدام الخاصة بنظام ويندوز، توقفت من خلالها عن دعم إصدارات ويندوز التي تسبق “ويندوز 10” على الحواسب الجديدة.
وقالت مايكروسوفت في بيانها: إن الحواسب التي تعمل بمعالجات Kaby Lake من إنتل، و8996 من كوالكوم، وBristol Ridge من AMD ستدعم “ويندوز 10” فقط، ولن يكون بمقدور مستخدميها تثبيت “ويندوز 7” أو “ويندوز 8.1” عليها.
ونشرت الشركة قائمة بالحواسب الجديدة التي تعمل بمعالج Skylake من إنتل، والتي يمكن لمستخدميها تثبيت ويندوز 7 وما بعده؛ لكنها نوّهت بأن دعم إصدارات ويندوز القديمة مستمر حتى شهر يوليو من عام 2017 فقط، وسيضطر المستخدم فيما بعد للتحديث إلى “ويندوز 10” للحصول على التحديثات الأمنية.
وتَضَمّنت القائمة حواسب Latitude 12، وLatitude 13 7000، وXPS 13 من شركة ديل، وEliteBook Folio، وEliteBook 1040 G3 من إتش بي، وThinkPadT460S، وThinkPad X1 Carbon، وThinkPad P70 من لينوفو؛ حيث سيكون بمقدر أصحاب هذه الأجهزة تثبيت “ويندوز 7″ و”ويندوز 8.1” حتى يوليو 2017 فقط، كما وعدت الشركة بإضافة المزيد من الأجهزة إلى القائمة فيما بعد.
مستخدمو الحواسب القديمة التي تعمل بمعالجات مثل Brodway أو Haswell على سبيل المثال لا الحصر، سيكون بمقدورهم تشغيل “ويندوز فيزتا”، و”ويندوز 7″، بالإضافة إلى “8.1”، و”ويندوز 10″؛ حيث تعهدت الشركة بإصدار تحديثات أمنية على أن ينتهي دعم “ويندوز فيزتا” عام 2017، و”ويندوز 7″ عام 2020، و”ويندوز 8″ في 2023، وأخيراً “ويندوز 10” عام 2025.
وتسعى “مايكروسوفت” من هذه الخطوة إلى التغلب على واحدة من أكثر المشاكل التي يشتكي مستخدمو ويندوز منها؛ وهي عدم التوافقية الكاملة بين النظام والحاسب، وبالتالي ستضمن بذلك أفضل تجربة استخدام ممكنة للنظام على هذه الحواسب؛ حيث ستعمل على تجربتها بشكل مكثف لضمان التوافقية الكاملة.
وفي المقابل، ستضطر الشركات للانتظار قبل التفكير في شراء حواسب جديدة؛ فمعظم الشركات لا تتبنى الإصدارات الجديدة من ويندوز لحين استقرار النظام بالكامل وتأمينه بأفضل طريقة ممكنة؛ لذا فإن شراء حواسب جديدة يعني أنها بحاجة لتثبيت “ويندوز 10” بكل تأكيد.
ويعتقد البعض أن هذه التغييرات من شأنها التسريع في تبني “ويندوز 10″، وعدم الدخول في نفس الحلقة المغلقة التي عانت منها “مايكروسوفت” مع “ويندوز إكس بي XP”؛ حيث اعتمدت الكثير من الشركات عليه لفترة طويلة؛ حتى بعد صدور “ويندوز فيزتا”، و7، وويندوز 8 و8.1.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي