مركز الملك سلمان يزرع ثقافة العمل الحر في نفوس الطلبة ببرنامج مبتكر
حرصاً على تأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب

مركز الملك سلمان يزرع ثقافة العمل الحر في نفوس الطلبة ببرنامج مبتكر

الساعة 10:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3495
0
طباعة
مركز-الملك-سلمان-للشباب-560x300
المواطن- الرياض

  ......       

دشّن مركز الملك سلمان للشباب، يوم الخميس الماضي 28 يناير، برنامجاً مبتكراً يهتم بزرع ثقافة العمل الحر في نفوس طلبة التعليم العام على مستوى المملكة.
وأعد متخصصون في المركز برنامج “ثقافة العمل الحر” للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً؛ بهدف تمكينهم وتوجيه طاقاتهم عبر إكسابهم مهارات العمل الحر، ونقل المعرفة، وإلهام جيل الشباب بأفضل الممارسات في هذا المجال.
ويقدم البرنامج نخبة من شباب وشابات الأعمال الذين حضروا سابقاً ورش عمل متخصصة أقامها مركز الملك سلمان للشباب.
ويتعرف الطلاب والطالبات في هذا البرنامج على المهارات الخمس لريادي الأعمال الناجح وهي: المبادرة، والقيادة، واكتشاف المهارات، وتحديد التوجهات، إضافة إلى المسؤولية الاجتماعية للعمل الحر. وقد تم أخذ إصدار “ثقافة العمل الحر”، وهو أحد إصدارات المركز كمرجع من مراجع المادة المقدمة.
وتَضَمّن البرنامج الذي انطلق يوم الخميس الماضي في مدارس الملك فيصل، فعاليات للبنين، قدّمها الأستاذ علي العثيم، كما تقام اليوم فعالية للبنات في مدارس الآفاق، تُقدّمها الأستاذة نورة بلشرف الساعة العاشرة، وفعالية يقدّمها الأستاذ مازن الضراب، والأستاذة منال خان في مدارس الغد عند التاسعة صباحاً.
ويأتي هذا البرنامج، انطلاقاً من حرص مركز الملك سلمان للشباب على تأسيس وتجذير ثقافة التميز، وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب، والإسهام في بناء جيل متميز من قادة المستقبل، يبدعون في دفع مسيرة تقدم الوطن وازدهاره.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يصل إلى الرياض قادماً من الكويت

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته خادم