مركز طويق للتنمية الأسرية بـ #الرياض يحتفي ببنات شهداء الحد الجنوبي
ضمن احتفال المملكة بيوم اليتيم العربي وبمشاركة جهات حكومية وخيرية

مركز طويق للتنمية الأسرية بـ #الرياض يحتفي ببنات شهداء الحد الجنوبي

الساعة 7:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3460
0
طباعة
يوم اليتيم
المواطن- حسن عسيري- الرياض

  ......       

تحتفل المملكة مطلع شهر جمادى الأولى المقبل بيوم اليتيم العربي، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخيرية. وينظم مركز طويق للتنمية الأسرية التابع لمركز التنمية الاجتماعية بمدينة الرياض، احتفالًا بهذه المناسبة يتضمن مجموعة من الفعاليات، مستهدفًا الأطفال من الجنسين وبنات شهداء الحد الجنوبي من عمر ٦- ١٨ سنة، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وأوضحت مديرة مركز طويق للتنمية الأسرية- هند بنت عبدالرحمن الدبيان- أن هذه الفعاليات تهدف لتفعيل دور المجتمع لخدمة اليتيم وتعزيز جوانب الرعاية التربوية والنفسية للأيتام، وكذلك إقامة نشاط مسرحي توعوي تثقيفي وترفيهي، وفقرات للموهوبين منهم.

وذكرت “الدبيان” أن هذا الاحتفال يأتي ضمن جهود المركز التي تنفذها تجاه المجتمع عمومًا والأيتام خصوصًا، مشيرةً إلى أن المركز يهدف إلى تنمية الوعي في المجالات الاجتماعية والثقافية والصحية والاقتصادية، وإرشاد المواطنين للوصول إلى الخدمات الاجتماعية المتاحة بالمجتمع، وإجراء المسوح الاجتماعية للمجتمعات المحلية والرفع بتوصياتها إلى جهات الاختصاص.

وأضافت: أن من ضمن جهودهم في المركز تحقيق المزيد من الترابط الاجتماعي بين الجيران في ظل التوسع العمراني، وتنشيط برامج الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة ومساعدتها على تسويق منتجاتها، بالإضافة لتفعيل الأيام والأسابيع العالمية المرتبطة بالمجتمع.


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف