#مسك تعلن بدء التسجيل في برنامج إعداد القادة مع جامعة هارفارد
تم تخصيص ١٠٠ مقعد لها لإتاحة الفرصة للطلاب السعوديين

#مسك تعلن بدء التسجيل في برنامج إعداد القادة مع جامعة هارفارد

الساعة 11:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
53590
0
طباعة
مسك-الخيرية-محمد-بن-سلمان
المواطن- نت

  ......       

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، عن بدء التسجيل في برنامج “إعداد القادة”؛ إحدى مبادرات المؤسسة بالشراكة مع جامعة هارفارد الأمريكية.

ونظرًا للعلاقة المباشرة بين مؤسسة “مسك الخيرية” وجامعة هارفارد تم تخصيص ١٠٠ مقعد لـ”مسك الخيرية”؛ لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات السعوديين للتسجيل في هذا البرنامج، ومن ثم القبول النهائي للبرنامج المعد من قبل الجامعة.

و”إعداد القادة” برنامج متميز علميًّا على المستوى العالمي، ويقوم على أساس تهيئة الطلبة وتعريفهم بالحياة الجامعية ويمكّنهم من تكوين قاعدة معرفية قوية ومتميزة من جامعة عريقة؛ بهدف مساعدتهم على الانطلاق والاستزادة مستقبلًا في مختلف المجالات العلمية والمعرفية، ويتقدم له أكثر من 7000 طالب وطالبة من 50 دولة حول العالم، يُـقبل منهم 800 طالب وطالبة.

حيث يعمل البرنامج على اختيار الطلبة في الصف الأول والثاني الثانوي من المتميزين علميًّا وأخلاقيًّا، لانضمامهم إلى برنامج صيفي في جامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة، ومن المقرر أن يبدأ بمشيئة الله في يوم الاثنين ٢٠ يونيو ٢٠١٦، وذلك لمدة ٧ أسابيع.

​وتقدم الجامعة مقررات عديدة تزيد على ٢٠٠ مقرر للطلاب والطالبات في مختلف التخصصات، وعلى المشارك أو المشاركة في البرنامج اختيار مقررين بما يناسب قدراتهم ومهاراتهم وميولهم لدراستها بانتظام في الجامعة.

وبخصوص دور المؤسسة في البرنامج فتقوم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ​”مسك الخيرية ” بتحمُّل كافة مصاريف الدراسة وإنهاء إجراءات قبول المرشح أو المرشحة، وسيكون على المشارك أو المشاركة التسجيل في المقررين اللذين يرغبهما، وستعمل “مسك الخيرية” على التنسيق مع الجامعة على توفير السكن للراغبين في السكن الجامعي.

شروط الالتحاق

١. أن يكون الطالب أو الطالبة من الطلبة الموهوبين والمتميزين وحسن السيرة والسلوك.

٢. أن تكون نسبة الطالب أو الطالبة ٩٠٪ فما فوق.

٣. تقديم درجات اختبار القدرات العامة أو ما يعادله من اختبارات عالمية إن وجدت.

٤. اجتياز المقابلة الشخصية التي سيقوم بها أعضاء اللجنة المعتمدة لدى “مسك الخيرية” وجامعة هارفارد.

خطوات التقديم

الرجاء تعبئة الفورم التالي باللغة الإنجليزية وإرفاق المستندات المطلوبة، علمًا بأن التقديم يبدأ في تاريخ 1/ 1/ 2016م وينتهي بتاريخ 30/ 1/ 2016م.

ويمكن التقديم عبر الرابط التالي:

http://www.misk.org.sa/harvard-summer-school


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ