مصر.. مقتل 9 بينهم 6 من الشرطة في انفجار ضخم بشارع الهرم
كما حدث انهيار جزئي لـ5 طوابق في العقار الذي شهد التفجير

مصر.. مقتل 9 بينهم 6 من الشرطة في انفجار ضخم بشارع الهرم

الساعة 11:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5020
0
طباعة
انفجار ضخم بشارع الهرم
المواطن- نت

  ......       

أسفر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة قريبة من المناطق السياحية بالهرم في محافظة الجيزة بمصر عن سقوط 9 قتلى، بينهم ضابط بقطاع الأمن الوطني وثلاثة من الحماية المدنية واثنان من الأمن المركزي، وأحد المواطنين وجثتان مجهولتان، كما أصيب 27 آخرون، بينهم رئيس مباحث قسم الهرم؛ وفقًا لمصدر قضائي.

وأشار المصدر إلى أنه حدث انهيار جزئي لخمسة طوابق في العقار الذي شهد الانفجار.

من جهته، ذكر مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ”العربية نت” أن الانفجار وقع في شارع ترعة السيسي، حيث انفجرت عبوة ناسفة أثناء مداهمة قوات الأمن لوكر إرهابي بمنطقة ترعة السيسي القريبة من الأهرامات وفنادق سياحية عدة، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

وقال: إنه تم إغلاق الشارع أمام حركة المرور، وانتقل خبراء المفرقعات إلى موقع الحادث للمعاينة والبحث عن أي عبوات أخرى، فيما هرعت سيارات الإسعاف التي قامت بنقل الجثث والمصابين للمستشفيات.

وأضاف المصدر: أن الأجهزة الأمنية المصرية وصلتها معلومات تفيد باختباء عدد من العناصر الإرهابية داخل إحدى الشقق بالمنطقة وقيامهم بتصنيع عبوات ناسفة بها. وخلال المداهمة انفجرت إحداها.

على الجانب الآخر، أعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، في وقت سابق، أنه “توافرت معلومات للأجهزة الأمنية حول قيام عناصر اللجان النوعية التابعة لتنظيم الإخوان بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية خلال تلك الفترة باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة لاستهداف المرافق العامة والمنشآت الحيوية، وأنهم يستخدمون شقة بمنطقة الهرم بالجيزة كأحد الأوكار وكمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة”.

كذلك أشار إلى أنه “مساء الخميس تم استهداف الشقة بمعرفة قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية، حيث تبين وجود بعض تلك العناصر وعدد من العبوات بالشقة، ولدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة، انفجر شراك خداعي أسفر عن مقتل عدد من رجال الشرطة ومواطن، والعثور على جثتين مجهولتين”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل الاستقبال الكبير لخادم الحرمين في قصر الصخير بالبحرين