مقيم فلسطيني لأهل الخير: تكفلوا بدية مقيم فقد بصره لإنقاذ ابني
أُعطي مهلة 3 أشهر لدفعها أو دخول ابنه السجن

مقيم فلسطيني لأهل الخير: تكفلوا بدية مقيم فقد بصره لإنقاذ ابني

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6015
1
طباعة
المقيم الفلسطيني زياده عوده فقد بصره
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

لا يزال المقيم الفلسطيني زيادة عودة يناشد أهل الخير بمساعدته والوقوف بجانبه والنظر في معاناته ومعاناة ابنه لؤي البالغ من العمر 21 عاماً والمهدد بالسجن في قضية دية مقيم إرتيري فقد بصره؛ نتيجة مشاجرة وقعت بين ابنه والمقيم الإريتري قبل أكثر من عامين في محل تجاري بمحافظة الداير بجازان.
وقال والده زياد عودة: إن المحكمة العامة بمحافظة الدير أصدرت قراراً قضائياً جديداً، قبل أيام، بإلزام ابنه لؤي بدفع دية المقيم الإرتيري الذي فقد بصره والبالغة 200 ألف ريال، وأُعطيت مهلة خمسة أيام لدفعها، وفي حال التأخر في دفع الدية المقررة؛ سيتم اتخاذ اللازم للإجراءات والعقوبات في نظام التنفيذ ضد ابنه.
وأضاف “عودة” أن مهلة (الخمسة أيام) انتهت بالأسبوع الماضي، وبعد تدخل أهل الخير بالمحافظة الذين قاموا بمخاطبة أسرة المقيم الإرتيري بإعطائهم مهلة لدفع الدية المقررة تقديراً لظروف أسرة المقيم الفلسطيني المادية، وتم الاتفاق معهم على مهلة جديدة تُقدر بثلاثة أشهر لدفع الدية المقررة.
وأشار “عوده” أنه عاجز عن سداد مبلغ الدية المقرر على ابنه لؤي والبالغة 200 ألف ريال لصالح المقيم الاريتري الذي فقد بصره، حيث أصبح ابنه ممنوع من السفر لإكمال دراسته الجامعية خارج السعودية بعد ما أقرت المحكمة العامة بمحافظة الداير عليه بالمنع من السفر حتى سداد مبلغ الدية المقررة.
وختم والد لؤي عودة حديثه بمناشدة أهل الخير بالنظر في قضية ابنه وسداد مبلغ الدية المقررة عليه البالغة 200 ألف ريال، وإنهاء معاناته ومعاناة ابنه في هذا الشهر المبارك تقديراً لهم بعد ما أمضوا أكثر من 25 عاماً في إقامتهم داخل السعودية، وقبل انتهاء مهلة الثلاثة أشهر لدفع الدية، وقبيل أن تقرر المحكمة سجن ابنه في حالة التأخر عن سداد مبلغ الدية المقررة عليه.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. #الكويت_ترحب_بسلمان