مواطن يتهم وكيلاً لسيارات أمريكية بخداعه في ربع مليون ريال
أكد أنه تواصل مع الشركة الرئيسية فماطلوه والتزموا الصمت

مواطن يتهم وكيلاً لسيارات أمريكية بخداعه في ربع مليون ريال

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7795
2
طباعة
عملية غِش تجاري من أحد فروع وكيل السيارات الامريكية الشهيرة بجدة
المواطن - أحمد المسعود - جدة

  ......       

قال مواطن سعودي إنه تعرض لعملية غِش تجاري من أحد فروع وكيل السيارات الأمريكية الشهيرة في مدينة جدة بعد أن اشترى مركبة عائلية بمبلغ تجاوز ربع مليون ريال، واكتشف أنها كانت مباعة لإحدى شركات تأجير السيارات المشهورة قبل أن تنقل ملكيتها عليه.
وذكر المواطن “ع. ف” أنه تقدم لأحد فروع وكيل السيارات الأمريكية الشهيرة في مدينة جدة لشراء سيارة عائلية فاخرة، وعند الوصول تم عمل عقد البيع ودفع المبلغ لإكمال إجراءات الاستلام، موضحاً أنه تسلم السيارة بلوحات وبدون رخصة سير وبمفتاح واحد.
وأضاف المواطن “أثار الأمر دهشتي، وبعد الاستفسار أبلغني الموظف أن ماكينة طبع رخص السير بالمرور معطلة، وأن المفتاح الثاني سوف يأتي مع رخصة السير، لكني استعلمت عن طريق “أبشر” فلم يجد ملكيتها نُقلت بعد”.
وتابع “وبعد فترة وصلتني رسالة النظام بأنه تم نقل ملكية السيارة لي، ما يعني أنه صدر لها رخصة سير سابقة وكانت على ملكية شخص آخر، والغريب من هذا كله أن وقت وصول الرسالة كان في الفترة المسائية وليس في وقت الدوام الرسمي للدوائر الحكومية، معنى هذا أن المركبة تم نقل ملكيتها عن طريق معرض للسيارات في الفترة المسائية”.
واستطرد أنه عند استلام رخصة السير لوحظ فيها المدة المتبقية لانتهاء الرخصة هي سنتان وثلاثة أشهر، وأنها كانت تحت ملكية المالك الأول لمدة تسعة أشهر إلى حين نقل ملكيتها له ليصبح هو المالك الثاني.
وبيَّن المواطن أنه قام بالاستفسار عن المركبة للتأكد أكثر من أنها قد استخدمت من قبل أو لا، واتضح أنها كانت على ملكية شركة شهيرة لتأجير السيارات ونُقلت عليه مباشرة، بمعنى أن البائع هو شركة تأجير السيارات وليس وكيل الشركة الأمريكية.
وأشار عند مراجعتي للشركة ومطالبتهم بتوضيح الأمر وأن المركبة مستعملة وتم بيعها على أنها جديدة وأني أصبحت المالك الثاني للسيارة؛ تحججوا بأن كلامي غير صحيح وأن المركبة لم تُسلَّم لأحد غيري من قبل، مؤكداً أنه عند مواجهتهم بالأدلة والبراهين قاموا بالاعتذار وإقفال باب الحوار معي والمماطلة.
وتقدم المواطن ببلاغ لوزارة التجارة، وتم استقبال البلاغ وإعطائي رقم 10473929 ولكن دون جدوى حتى الآن.
وطالب المواطن تدخل الجهات المعنية لإنصافه وإعطائه حقّه المسلوب ومحاسبة الوكيل وموظفيه.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أغلى حصان في العالم ثمنه 70 مليون دولار