نائب رئيس وزراء اليمن: الانقلابيون لم ينفّذوا بنود اتفاق سويسرا
قال: لا تزال تمارس القصف العشوائي وفرض الحصار على تعز

نائب رئيس وزراء اليمن: الانقلابيون لم ينفّذوا بنود اتفاق سويسرا

الساعة 12:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3045
0
طباعة
د.-عبدالملك-المخلافي
المواطن- واس

  ......       

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، أن الميليشيا الانقلابية لم تشرع في تنفيذ بنود الاتفاق الذي تم مع وفد الحكومة الشرعية في مباحثات بيل السويسرية، والتي من أبرزها: البدء بالإفراج عن المعتقلين، وفتح الممرات الآمنة أمام دخول المساعدات الإغاثية.
وأشار المخلافي خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بيتنا موشايت، إلى أن الميليشيا لم تطلق سراح المعتقلين في سجونها، ولا تزال تمارس عمليات القصف العشوائي وفرض الحصار على مدينة تعز.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم أن الجانبين بحثا -خلال اللقاء- تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية؛ في ظل استمرار ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ارتكاب أعمال العنف ضد المدنيين.
وجدد المخلافي، تأكيده على أن السلطات الشرعية اليمنية حريصة على إنهاء معاناة الشعب اليمني واستئناف العملية السياسية؛ وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216؛ لضمان عودة الأمن والاستقرار والشرعية إلى جميع المدن والمحافظات في البلاد.
من جهتها, أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، دعم الاتحاد للعملية السياسية في اليمن وتنفيذ القرار رقم 2216؛ مشيدة بالنتائج الإيجابية التي تُحرزها الحكومة الشرعية من خلال مشاركتها في المشاورات مع الميليشيا وجدّيتها في البحث عن إنهاء معاناة الشعب اليمني.


قد يعجبك ايضاً

هنا بنود مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب

المواطن – أبها اختتمت اليوم فعاليات (المؤتمر الدولي