وزير النقل التركي: روسيا خالفت القانون الدولي وسنتخذ إجراءاتنا
بعد رفضها منح تأشيرات دخول لطاقم الطيران التركي

وزير النقل التركي: روسيا خالفت القانون الدولي وسنتخذ إجراءاتنا

الساعة 7:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4205
0
طباعة
بينالي يلدريم
المواطن- نت

  ......       

قال وزير النقل والمواصلات والملاحة البحرية التركي بينالي يلدريم، اليوم الأربعاء: إن رفْض روسيا منح تأشيرات دخول لطاقم الطيران التركي يُعتبر مخالفاً لقوانين منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”؛ واصفاً الإجراء “بالتعسفي”.
وأضاف “يلدريم” في مؤتمر صحفي أن بلاده ستُجري اتصالات عبر القنوات الدبلوماسية “لإظهار خطأ هذا الإجراء ومخالفته للقوانين الدولية”؛ مشيراً إلى أن أولوية حكومة بلاده هي تطبيع وتحسين العلاقات مع موسكو؛ لأن “الأزمات تأتي وتذهب”؛ وفق صحيفة “النهار” الكويتية.
وكانت شركتا طيران “بيجاسوس” و”أونور” التركيتان قد أعلنتا، يوم أمس الثلاثاء، وقف رحلاتهما إلى روسيا مؤقتاً؛ بسبب صعوبة الحصول على تأشيرات دخول لطاقمهما. 
وكانت روسيا قد قررت تعليق نظام الإعفاء من تأشيرة الدخول مع تركيا مطلع العام الحالي، بعد ازدياد حدة التوتر بينهما؛ إثر إسقاط مقاتلات تركية طائرةً حربية روسية انتهكت الأجواء التركية في 24 نوفمبر الماضي.
كما رفضت روسيا أيضاً منح ترخيص لطائرات شركات الطيران الخاصة التركية بالهبوط مباشرة على أراضيها؛ الأمر الذي دعا تلك الطائرات للهبوط في مطارات بلغاريا قبل أن تطلب الموافقة من روسيا. ووفقاً لقوانين منظمة الطيران المدني الدولي يُعفى طاقم الطائرات من تأشيرات الدخول، ويحق لهم البقاء في الوجهات المقصودة لبضعة أيام بتصريح خاص.

قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: