وقف استقبال أي مرضى جدد بمستشفى الولادة والأطفال بمساعدية #جدة

الأربعاء ٦ يناير ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٧ مساءً
وقف استقبال أي مرضى جدد بمستشفى الولادة والأطفال بمساعدية #جدة

أصدر نائب وزير الصحة قرارًا بالتوقف عن استقبال مرضى جدد في مستشفى الولادة والأطفال في المساعدية بجدة، وتحويلهم لمستشفيات أخرى، واتخاذ الترتيبات المتعلقة بنقل المرضى المنومين فيها بأسرع ما يمكن.

و‏أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أنه حرصًا على سلامة المستفيدين والعاملين بمستشفى الولادة والأطفال في المساعدية بجدة، قام فريق فني يضم مهندسين مختصين من كلٍّ من صحة جدة وإدارة الدفاع ‏المدني بزيارة المستشفى والكشف على جميع أقسامه.

وقد أشار التقرير الفني الصادر من الفريق إلى وجود عدة ملاحظات على المبنى، وأوصى بضرورة إغلاقه. وفي ضوء ذلك، فقد صدر قرار من قبل نائب وزير الصحة بالتوقف عن استقبال المرضى الجدد في المستشفى وتحويلهم لمستشفيات أخرى، واتخاذ الترتيبات المتعلقة بنقل المرضى المنومين فيها بأسرع ما يمكن.

وقد أوضحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة أنه قد تم تشكيل لجنة طبية وفنية متخصصة، برئاسة مساعد مدير الشؤون الصحية الخدمات العلاجية، وعضوية مجموعة من مديري المستشفيات في المنطقة ومديري ‏ الإدارات المعنية في صحة جدة وعدد من الأطباء والمتخصصين؛ للقيام بتنسيق عملية نقل المرضى المنومين في المستشفى إلى المستشفيات التي تم تخصيصها لاستقبالهم، وذلك وفقًا لخطة تم اعتمادها من رئيس اللجنة تضمن توفير الرعاية الطبية المطلوبة للمنقولين، مع عدم الإخلال بالخدمات الصحية في المستشفيات المستقبلة لهذه الحالات.