‏‫”المواطن” ترصد ترقب باكستان لزيارة ولي ولي العهد ولقاءاته المهمة
وزير الدفاع خواجه آصف سيكون في استقباله في قاعدة "نور خان"

‏‫”المواطن” ترصد ترقب باكستان لزيارة ولي ولي العهد ولقاءاته المهمة

الساعة 12:58 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
19550
0
طباعة
ولي ولي العهد
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

رصدت صحيفة “المواطن” ترقب الإعلام الباكستاني لزيارة ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى باكستان غدًا الأحد، والتي تأتي بعد أربعة أيام من زيارة وزير الخارجية عادل الجبير.
وأشارت صحيفة “بيزنس ريكوردر” إلى أن الأمير محمد بن سلمان يصل غدًا إلى باكستان؛ لعقد محادثات بالغة الأهمية، وذلك خلال لقائه بالقيادة المدنية والعسكرية في ظل تصعيد التوترات بين إيران والمملكة، وذلك نقلًا عن مصادر دبلوماسية.
ووفقًا للمصادر الدبلوماسية فإن ولي ولي العهد سيلتقي برئيس الوزراء نواز شريف ووزير الدفاع “خواجه آصف” وقائد الجيش “رحيل شريف”؛ لمناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك والوضع الإقليمي والتوترات المتصاعدة بين الرياض وطهران.
وأضافت المصادر: أن ولي ولي العهد سيُطلع القيادة الباكستانية خلال الزيارة على تفاصيل التحالف الإسلامي العسكري المكون من 34 دولة، حيث رحّبت باكستان بتشكيله وأعلنت استعدادها لتقديم خدماتها على مستوى تدريب القوات وتبادل المعلومات الاستخبارية، كما أن أي تعاون إضافي في أنشطة أخرى سيُتخذ قرار بشأنه بعد اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء بالتحالف، والمقرر عقده في الرياض الشهر الجاري.

صحيفة بيزنس ريكوردر

أما صحيفة “ذا نيوز” فأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني وقائد الجيش ووزير الدفاع، كما سيسلم للقيادة الباكستانية رسالة خاصة من خادم الحرمين الملك سلمان.
وذكرت أن وزير الدفاع الباكستاني خواجه آصف سيكون في استقبال ولي ولي العهد عند وصوله إلى قاعدة “نور خان” الجوية.
وتحدثت الصحيفة عن أن الزيارة تحمل أهمية واضحة، خاصة أنها الأولى لأحد أعضاء الأسرة الحاكمة منذ نحو عام.
وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يقدم ولي ولي العهد الدعوة لوزير الدفاع الباكستاني وآخرين لحضور اجتماع التحالف الإسلامي العسكري في الرياض والذي يضم حاليًّا 37 دولة.
وكشفت عن أن رئيس الوزراء الباكستاني غير روتين تحركاته من أجل البقاء في إسلام أباد بدلًا من التوجه إلى لاهور، وأجرى اجتماعًا مهمًّا بعد صلاة الجمعة حضره قائد الجيش والمدير العام للاستخبارات رضوان مالك؛ انتظارًا لقدوم ولي ولي العهد.

صحيفة ذا نيوز

وقالت صحيفة “ذا إكسبرس تربيون”: إن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيصل إلى إسلام أباد غدًا الأحد؛ لمناقشة تعاون ودور باكستان في التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلنت المملكة عن تشكيله الشهر الماضي لمحاربة الإرهاب.
وأشارت الصحيفة إلى أن زيارته تأتي بعد أربعة أيام من وصول وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى إسلام أباد وإجرائه محادثات واسعة مع القادة المدنيين والعسكريين هناك، ومن بينهم رئيس الوزراء نواز شريف وقائد الجيش رحيل شريف.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي أن الأمير محمد بن سلمان قادم إلى إسلام أباد لمناقشة التفاصيل الدقيقة بشأن التحالف، ومن المتوقع أن يلتقي بوزير الدفاع الباكستاني وقائد الجيش ورئيس الوزراء.
ووفقًا للمسؤول الباكستاني فإن بلاده ترحب بالمبادرة السعودية في إطار سياسة إسلام أباد لدعم كل الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف.
وفيما يتعلق بما إذا كانت باكستان ستشارك بقوات في التحالف، أشار المسؤول الباكستاني إلا أنه يجري الاتفاق حاليًّا بشأن التفاصيل، ومع ذلك فإن دور باكستان سيظل مقيدًا بتقديم التعاون الاستخباري والتدريب على مكافحة الإرهاب وأنشطة أخرى في التحالف.

صحيفة ذا إكسبرس تربيون

وقالت صحيفة “ديلي تايمز”: إن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيزور باكستان غدًا الأحد.
وأشارت إلى أن وزير الدفاع الباكستاني “خواجه آصف” سيكون في استقباله لدى وصوله بقاعدة “نور خان” الجوية.
وأضافت أن هذا التطور يأتي بعد زيارة وزير الخارجية عادل الجبير لباكستان الخميس الماضي في زيارة استمرت يومين، التقى خلالها عددًا من المسؤولين الباكستانيين، أبرزهم رئيس الوزراء نواز شريف ومستشاره للشؤون الخارجية سرتاج عزيز وقائد الجيش رحيل شريف.
وتحدثت الصحيفة عن أن “الجبير” والمسؤولين الباكستانيين كانوا ناقشوا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والوضع الإقليمي، خاصة التوتر بين السعودية وإيران.
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني على أن الشعب الباكستاني سيقف دائمًا جنبًا إلى جنب مع الشعب السعودي ضد أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية.
وأطلع وزير الخارجية السعودي رئيس الوزراء على التطورات الأخيرة في علاقات المملكة بإيران، كما أطلعه على تفاصيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي أعلنت المملكة عن تشكيله الشهر الماضي.

 

صحيفة ديلي تايمز

وقال تليفزيون “سماء” الباكستاني: إن ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور إسلام أباد.
ووفقًا لمسؤولين باكستانيين فإن وزير الدفاع الباكستاني “خواجه آصف” سيستقبل ولي ولي العهد لدى وصوله بقاعدة “نور خان” الجوية غدًا.
وذكر التليفزيون أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زار باكستان الخميس الماضي وعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء نواز شريف وقائد الجيش رحيل شريف ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز.
وأضاف التليفزيون: أن زيارة المسؤولين السعوديين لباكستان تتزامن مع دخول المملكة في خلاف دبلوماسي مع إيران بعد نهب سفارة السعودية في طهران عقب إعدام “نمر النمر”.
وتحدث عن أن باكستان عبرت عن قلقها بشأن تصعيد التوترات بين البلدين وحثت الرياض وطهران على ضبط النفس.
ويتوقع أن يناقش ولي ولي العهد التفاصيل الدقيقة بشأن التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلنت المملكة عن تشكيله الشهر الماضي خلال لقائه بالمسؤولين الباكستانيين.

سماء الباكستاني

زيارة ولي ولي العهد إلى باكستان1

زيارة ولي ولي العهد إلى باكستان 2

زيارة ولي ولي العهد إلى باكستان3

 

زيارة ولي ولي العهد إلى باكستان 5


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة