‏‫محمد بن سلمان في باكستان غداً لمناقشة “التفاصيل الدقيقة” للتحالف الإسلامي العسكري
في زيارة تأتي بعد أربعة أيام من المحادثات الموسعة لعادل الجبير في إسلام أباد

‏‫محمد بن سلمان في باكستان غداً لمناقشة “التفاصيل الدقيقة” للتحالف الإسلامي العسكري

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5725
0
طباعة
ولي ولي العهد محمد بن سلمان يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية (1)
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

كشفت تقارير باكستانية عن أن الزيارة المرتقبة لولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى إسلام أباد غداً الأحد، تأتي لمناقشة تعاون ودور باكستان في التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلنت المملكة عن تشكيله الشهر الماضي لمحاربة الإرهاب.
وأشارت صحيفة “ذا إكسبرس تربيون” الباكستانية إلى أن زيارة ولي ولي العهد تأتي بعد 4 أيام من وصول وزير الخارجية عادل الجبير إلى إسلام أباد، وإجرائه محادثات واسعة مع القادة المدنيين والعسكريين هناك، ومن بينهم رئيس الوزراء نواز شريف وقائد الجيش رحيل شريف.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي أن الأمير محمد بن سلمان قادم إلى إسلام أباد لمناقشة التفاصيل الدقيقة بشأن التحالف، ومن المتوقع أن يلتقي بوزير الدفاع الباكستاني وقائد الجيش ورئيس الوزراء.
ووفقاً للمسؤول الباكستاني؛ فإن بلاده ترحّب بالمبادرة السعودية في إطار سياسة إسلام أباد لدعم كل الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف.
وفيما يتعلق بما إذا كانت باكستان ستشارك بقوات في التحالف، أشار المسؤول الباكستاني إلى أنه يجري الاتفاق حالياً بشأن التفاصيل، ومع ذلك فإن دور باكستان سيظل مقيداً بتقديم التعاون الاستخباري والتدريب على مكافحة الإرهاب وأنشطة أخرى في التحالف.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج