255 موهوبًا وموهوبة يختتمون ملتقى الشتاء وتكريم 3 جهات
يهدف لتدريب وترشيح المشاركين بأولمبياد الخليج العربي

255 موهوبًا وموهوبة يختتمون ملتقى الشتاء وتكريم 3 جهات

الساعة 8:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3290
0
طباعة
44
المواطن- الرياض

  ......       

أنهى 255 طالبًا وطالبة من صفوة الموهوبين والمبدعين في المملكة، تدريبهم في ملتقى الشتاء، الذي تشرف عليه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، الذي اختتم أعماله اليوم الخميس.

ويهدف ملتقى الشتاء إلى تدريب وترشيح الطلاب والطالبات المشاركين في أولمبياد الخليج العربي للفيزياء والرياضيات، اللذين تستضيفهما المملكة خلال شهرَيْ إبريل ومارس المقبلين، إضافة إلى ترشيح وتدريب الفرق الوطنية المشاركة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي 2016.

وقال الدكتور عادل القعيد نائب الأمين العام في “موهبة”: إن التعاون الفعال مع وزارة التعليم أثمر نتائج إيجابية، لخدمة عناصر مجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، من خلال إعداد البرامج والدورات التدريبية، لإكساب الموهوبين والمبدعين المهارات العلمية، وتمكينهم من تمثيل المملكة بشكل مشرف، والمنافسة على المراكز الأولى في المحافل العلمية الدولية.

وزاد الدكتور القعيد أن هذا الملتقى يكتسب أهميته من عمق وقوة وكثافة المادة العلمية التي يتم تدريب الطلاب عليها؛ نظرًا لقرب المنافسات الإقليمية والدولية في عام 2016، والتي بدأ الاستعداد لها مبكرًا من جانب وزارة التعليم وموهبة.

من جانبه أوضح مدير عام الأولمبياد الدولي في “موهبة”- الدكتور عبدالرحمن القويزاني- أنه تم خلال الملتقى تدريب 169 طالبًا و86 طالبة، قام على تدريبهم وتأهيلهم نخبة من أفضل الخبراء السعوديين والأجانب المشهود لهم بالكفاءة، ويمثلون عددًا من أبرز الجهات التدريبية في العالم.

وأشار “القويزاني” إلى أنه جرى خلال الملتقى استكمال الدورات التدريبية التي عُقدت خلال الملتقيات الماضية، وتم تدريب المرشحين لمسابقات الرياضيات على الجبر، والهندسة، والتركيبات، ونظرية الأعداد، كما تم استكمال تدريب فريق الكيمياء والفيزياء والعلوم على نفس المفردات التي بدؤوا التدريب عليها في ملتقى الصيف الماضي.

وفي ختام ملتقى الشتاء كرمت وزارة التعليم وموهبة الجهات التي استضافت الطلاب والطالبات، وهي الهيئة الملكية بالجبيل ومركز الملك عبدالله للبحوث والدراسات البترولية بالرياض، والجامعة الوطنية بتايوان. وثمّنت وزارة التعليم و”موهبة” تعاون هذه الجهات، لتأهيل الفرق السعودية للمشاركات الدولية.


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ