#الحقيل لمطورين عقاريين أتراك: استثماراتنا مع #تركيا ارتفعت إلى 22 مليارًا

الإثنين ٢٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠٥ مساءً
#الحقيل لمطورين عقاريين أتراك: استثماراتنا مع #تركيا ارتفعت إلى 22 مليارًا

أكد وزير الإسكان- ماجد الحقيل- أن الوزارة تسعى إلى إيجاد الحلول العاجلة للقطاع وتلبية حاجاته، وتسعى إلى تنويع الاستثمارات وتنويع استقطاب التجارب المتميّزة المحليّة والدولية لخدمة المواطنين.
وقال “الحقيل”، خلال لقائه مجموعة من شركات التطوير العقاري التركية: إن العلاقات السعودية التركية شـهدت تعاونًا في عدد من المجالات، وهذا يعكس تميّز العلاقات بين البلدين وحرصهما على التعاون، فعلى الصعيد الاقتصادي شهدت العلاقات تطوّرًا واضحًا، أدى إلى ارتفاع الاستثمار من 4 مليارات إلى 22 مليارًا؛ بحسب قناة “الإخبارية”.
وأضاف وزير الإسكان أن هذا اللقاء يأتي مع المطورين الأتراك نظرًا لما تتمتع به تركيا من خبرات في مجالات عدة، خصوصًا في مجال الإسكان؛ فتركيا تملك تجربة متميّزة استطاعت أن تنقلها للكثير من الدول الأوروبية التي باتت تستفيد منها في هذا الشأن، ونأمل أن نوفّق في الشراكة معها؛ لتوفير مزيد من الوحدات السكنية وتحقيق التوازن اللازم بين العرض والطلب في سوق الإسكان السعودية.
وأوضح “الحقيل” أن وزارة الإسكان لديها الكثير من الخطط والبرامج التي تستهدف تطوير القطاع وتنميته وتحقيق رؤيتها المتمثّلة في توفير المنتجات السكنية، بخيارات متنوعة تتناسب مع جميع فئات المجتمع، وتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب.